أفضل مناطق و أحياء مدينة نيويورك

أفضل مناطق و أحياء مدينة نيويورك

أفضل مناطق و أحياء مدينة نيويورك

تعد مدينة نيويورك مدينة مذهلة ويطمح الجميع للسفر إليها سواء للسياحة أو للعيش بها، حيث أنها المدينة التي تصنع فيها الأحلام، حيث يصبح الوصول إلى الثروات واقعًا حقيقيًا. تعتبر مدينة نيويورك أحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم. وتعتبر مدينة نيويورك أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم الكثافة السكانية الأعلى في الولايات المتحدة الأمريكية.

السياحة في مدينة نيويورك يعني أن تصبح مقيمًا في قلب مشاهد السهر والترفيه والتكنولوجيا والمعالم السياحية المتنوعة. ستشاهد في نيويورك برودواي، و شارع وول ستريت مع الفنانين والمبدعين والمشاهير.

ومع ذلك، على الرغم من تنوع هذه المدينة، ومع توفر الكثير من الفرص الرائعة، إذا كنت تخطط للانتقال إلى هنا، فسوف تحتاج إلى العثور على المنطقة المناسبة والسعر المناسب لك. نيويورك فريدة من نوعها. ومع ذلك، يمكن أن تكون باهظة الثمن وتحتوي على بعض المناطق التي ترتفع فيها معدلات الجريمة والتي يجب عليك تجنبها.

تنقسم مدينة نيويورك إلى خمسة أحياء: برونكس، و بروكلين، مانهاتن، وكوينز، وجزيرة ستاتن. كل منطقة لها نفس حدود مقاطعة الولاية. تم حل حكومات المقاطعات عندما تم توحيد المدينة في عام 1898، إلى جانب جميع حكومات المدن والبلدات والقرى داخل كل مقاطعة. تم اعتماد مصطلح البلدة لوصف شكل فريد من أشكال الإدارة الحكومية لكل جزء من الأجزاء الخمسة الأساسية المكونة للمدينة الموحدة حديثًا.

تقع معظم الأحياء الشعبية في مدينة نيويورك في منطقة مانهاتن، حيث تتركز العديد من المباني المهمة، مثل المقر الرئيسي للأمم المتحدة، أو وول ستريت، أو الجادة الخامسة، أو كاتدرائية القديس باتريك، أو سنترال بارك. وتبعد منطقة مانهاتن حوالي 17.9 كم عن مطار جون إف كينيدي الدولي.

حي مانهاتن

يعد حي مانهاتن من أشهر أحياء مدينة نيويورك، ويقع في جزيرة في وسط المدينة في الجانب الغربي العلوي على مصب نهر هدسون،  وفي موقع مثالي على حدود سنترال بارك، وتبعد منطقة مانهاتن حوالي 17.9 كم عن مطار جون إف كينيدي الدولي.

يحتوي حي مانهاتن على أفخم وأشهر المطاعم والكافيهات والبارات والفنادق والشركات المالية والمركز الاقتصادي للدولة (وول ستريت)، ويمثل مشهدًا للحياة الليلية النابضة بالحياة ومثاليًا للشباب. تقع كل من مدرسة جوليارد للموسيقى وجامعة كولومبيا بالقرب من حي مانهاتن لذلك تجد الحي دائما ملئ بالشباب.

يمتد حي مانهاتن من الشارع 59 إلى الشارع 110 على الجانب الغربي وهو موقع رائع لأنه قريب من كل شيء. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول بسهولة بمترو الأنفاق إلى بروكلين أو كوينز أو برونكس.

ينقسم حي مانهاتن إلى عدة أحياء صغيرة وهي داون تاون، اب تاون، ميد تاون، و حي هارلم.

كما يعد الحي مكانا رائعا للعائلات لقضاء عطلة في أحد أماكن الإقامة والفنادق به، حيث يقع في حي مانهاتن متحف التاريخ الطبيعي. ويقع الحي بالقرب من أشهر حديقة في مدينة نيويورك وهي حديقة سنترال بارك، كما يقع بالقرب من منتزه ريفرسايد والعديد من المعالم السياحية الأخرى التي تناسب العائلة والشباب.

h

حي ذا برونكس

ذا برونكس هي المنطقة الواقعة في أقصى شمال مدينة نيويورك، وتعد موطن فريق نيويورك يانكيز الشهير عالميًا (فريق كرة البيسبول) والعنصر العنصر الأكثر شهرة في ذا برونكس. تقع منطقة ذا برونكس في شمال شرق مانهاتن وشمال كوينز، وهي الوحيدة في نيويورك التي ليست جزيرة، وتقع على بعد حوالي 15.4 كم عن مطار جون إف كينيدي الدولي. تغطي ذا برونكس مساحة تبلغ 108 كم مربع، ويقدر عدد سكانها 1.4 مليون نسمة.

من حديقة حيوان برونكس وحديقة نيويورك النباتية، إلى المناظر الخلابة لباليساديس والأطلنطي، إلى المتاجر والشوارع المزدحمة، يوجد في ذا برونكس ما يناسب الجميع. يضم حي برونكس جامعة وليهمان، و جامعة فوردهام ، وحديقة حيوان برونكس الشهيرة.

تتنوع الجنسيات والأديان داخل حي ذا برونكس، ويعد من أكثر أحياء نيويورك فقرا ويوجد به العديد من أماكن الإقامة ذات الأسعار المنخفضة. كما تم تقسيم برونكس تاريخيًا إلى منطقتين متميزتين: غرب برونكس وشرق برونكس، كما يقسمها نهر برونكس، الذي يمر عموديًا عبر وسط البلدة. وتتكون منطقة ذا برونكس من 16 حي صغير، لعل أشهرهم بيدفورد بارك، بلمونت، و فوردهام.

h

حي كوينز

تعد منطقة كوينز أكبر منطقة في مدينة نيويورك من حيث مساحة الأرض وثاني أكبر منطقة من حيث عدد السكان , وتعد من أكثر المناطق الحضارية في العالم. تشتهر هذه المنطقة بتنوعها، وهي تضم بوتقة تنصهر فيها الثقافات والمجتمعات، حيث يتم التحدث بأكثر من 100 لغة في جميع أنحاء المنطقة. يمكنك العثور على أي شيء تقريبًا في كوينز، بدءًا من المتاحف ذات الشهرة العالمية مثل متحف الصورة المتحركة وحتى المناطق العرقية مثل الحي الصيني.

تقع كوينز في قلب مدينة نيويورك، شمال حي بروكلين , و من ناحية الغرب لجزيرة لونج ايلاند. كما يقع في حي كوينز مطار جون كينيدي الشهير ويقع على بعد حوالي 9.9 كم.

وتشتهر المنطقة أيضًا بالمطاعم المتنوعة، حيث تضم العديد من وجهات عشاق الطعام مثل سوق كوينز الليلي والمطاعم اليونانية في أستوريا. سواء كنت من محبي الطبيعة، أو من محبي الرياضة، أو من هواة الثقافة، فإن كوينز تقدم شيئًا للجميع.

تعد كوينز أيضًا موطنًا لبعض مناطق الجذب الرئيسية في المدينة بما في ذلك سيتي فيلد ومركز يو إس تي إيه بيلي جين كينغ الوطني للتنس ومتحف كوينز. تُعد كوينز، بفضل تاريخها الغني وجمالها الطبيعي، وجهة يجب زيارتها في مدينة نيويورك.

تشتهر منطقة كوينز بكثرة العرب بها حيث يوجد بها شارع إسمه استنواي افينيو وهو عبارة عن شارع من شوارع القاهرة المليء بالمطاعم العربية والمساجد والمقاهي.

h

حي بروكلين

في حين أنها جزء لا يتجزأ من مدينة نيويورك، بروكلين هي أيضا مدينة في حد ذاتها. تعد بروكلين ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة من حيث عدد السكان. لكن ليس حجمها فقط هو المهم. تتمتع بروكلين بالثقافة والطاقة والفن ومجتمعات متنوعة نابضة بالحياة تجعلها القلب النابض لمدينة نيويورك.

تقع بروكلين في جنوب مانهاتن، على بعد حوالي 13.6 كم عن مطار جون إف كينيدي الدولي. و تشتهر بثقافتها النابضة بالحياة وأحيائها المتنوعة وفنونها وتاريخها. من ملاذ ويليامزبرغ العصري وشارع فلاتبوش الصاخب إلى هدوء بروسبكت بارك و شوارع بروكلين هايتس الخلابة، تعد المنطقة بمثابة بوتقة تنصهر فيها المجتمعات والخبرات المختلفة. تستضيف بروكلين أيضًا مجموعة متنوعة من الفعاليات والمهرجانات الثقافية على مدار العام، مثل موكب يوم غرب الهند، ومهرجان بروكلين للكتاب، وأطلانتيك أنتيك. في الواقع، بتاريخها الغني، ومشهدها الفني المزدهر، وطعامها اللذيذ، فإن بروكلين لديها ما تقدمه للجميع.

تعد بروكلين واحدة من أكثر الأحياء تنوعًا وديناميكية في مدينة نيويورك. يتمتع كل حي من أحيائها بهوية وتاريخ فريدين، بدءًا من منطقة ويليامزبرغ العصرية وحتى الشوارع التاريخية في بروكلين هايتس. في دامبو، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة لأفق مانهاتن، في حين يوفر بارك سلوب شوارع تصطف على جانبيها الأشجار ووسائل راحة مناسبة للعائلات. أصبحت منطقة بروسبكت هايتس مركزًا للثقافة والحياة الليلية، مع سهولة الوصول إلى مركز باركليز ومتحف بروكلين. وفي باي ريدج، يمكنك الاستمتاع بأجواء الضواحي المريحة مع إطلالات رائعة على الواجهة البحرية. بغض النظر عما تبحث عنه، فإن بروكلين لديها حي يمكنه تقديم ما تبحث عنه.

h

جزيرة ستاتن

تقع جزيرة ستاتن أقصى جنوب مدينة نيويورك وتعتبر أقل منطقة من حيث الكثافة السكانية في نيويورك، علي بعد حوالي 20.2 كم عن مطار نيوارك ليبرتي الدولي. وتسمى الجزيرة أيضاً (بجزيرة ريشموند كاونتي) , كما يطلق عليها الحي المنسي نظراً لأنها لا تحظى مثل غيرها من الأحياء بالاهتمام. وتضم جزيرة ستاتن العديد من الأحياء المصغرة يصل عددهم إلي أكثر من 60 منطقة.

تتنوع المعالم السياحية بشكل كبير في جزيرة ستاتن بين مروج الضواحي أو القصور الفخمة أو الشواطئ أو الغابات أو التلال أو الكتل الحضرية الكثيفة. كما تضم جزيرة ستاتن مجموعة من أشهر المعالم السياحية في نيويورك، بما في ذلك تمثال الحرية وجزيرة إليس، و مسرح سانت جورج الشهير، وهو أحد معالم المشهد الثقافي في المنطقة

يمكن استخدام العبارة في التنقل داخل الجزيرة وهي مجانية , كما يوجد خط بحري ماراً ما بين الجزيرة و حي مانهاتن , كما انها تضم جدول خاص بالرحلات منظمة , كل نصف ساعة تتحرك العبارة , و مدة الرحلة نصف ساعة للتجول في الجزيرة ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة خلال هذه المدة بالمجان مثل مشاهدة تمثال الحرية , منهاتن ,والداون تاون , وبروكلين , ونيوجيرسي حيث انهم مصفوفين في مشهد جميل .

كما يقدم كل حي في جزيرة ستاتن تجربة تسوق فريدة من نوعها. لنأخذ على سبيل المثال مركز ستاتن آيلاند التجاري في قرية هارتلاند، وهو أكبر مركز تسوق في المنطقة. أو متاجر التحف الساحرة في ريتشموند تاون التاريخية. ودعونا لا ننسى أسواق المزارعين المحليين في أحياء مثل سانت جورج، حيث يمكن للسكان شراء المنتجات الطازجة من مصادر محلية.

h

منطقة لونغ آيلاند

تقع منطقة لونغ ايلاند في جنوب شرق ولاية نيويورك، على بعد حوالي 64.9 كم عن مطار جون إف كينيدي الدولي، وتعد أكبر جزيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

بصرف النظر عن كونها موطنًا لوفرة من المتنزهات الخضراء الرائعة والشواطئ والعديد من الأنشطة الخارجية، تعد لونغ آيلاند موطنًا لمجموعة متنوعة من الأحياء ذات المنازل الخلابة والمناطق التعليمية الرائعة ووسائل النقل الفعالة، والفنادق الفاخرة.

المتعة في الهواء الطلق لا تنتهي أبدًا عند العيش في لونغ آيلاند، وهناك العديد من الأماكن المتاحة للسياح لاكتشافها. يعد متنزه جونز بيتش الحكومي ومتنزه نورث هيمبستيد بيتش ومتنزه بلمونت من الأماكن البارزة في منطقة لونغ آيلاند، في حين أن الأماكن الأخرى مثل حدائق ويستبري القديمة تعتبر رائعة لاستكشاف النباتات والحيوانات في الهواء الطلق في المنطقة.

تعد منطقة لونغ ايلاند المكان المثالي لعشاق الطبيعة وركوب الأمواج والأشخاص الذين يحبون الاستمتاع بأشعة الشمس.

تتألف لونغ آيلاند نيويورك من مقاطعتين – مقاطعة ناسو و مقاطعة سوفولك، ومدينتين – لونغ بيتش وجلين كوف، والعديد من البلدات المحلية والقرى والنجوع والمناطق البريدية .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك