أفضل وقت لزيارة مدينة المدينة المنورة

أفضل وقت لزيارة مدينة المدينة المنورة

أفضل وقت لزيارة مدينة المدينة المنورة

تعد المدينة المنورة واحدة من أشهر وأهم مدن المملكة العربية السعودية وتعد ثاني أقدس الاماكن للمسلمين حول العالم بعد مكة المشرفة لما لها من أهمية دينية. تستقطب المدينة المنورة عدد كبيرا من الزوار والمسلمين يقدر بالملايين سنويا لأداء مناسك الحج والعمرة. وستظل المدينة المنورة من أقدس وأجمل الدول الإسلامية للمسلمين حتى قيام الساعة لما لها من أهمية دينية.

تحتوي المدينة المنورة علي أهم معلم ديني للمسلمين بعد الكعبة المشرفة والحرم المكي وهو المسجد النبوي الشريف مسجد رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي يضم الروضة الشريفة التي هي روضة من رياض الجنة. تحتوي المدينة المنورة علي عدد هائل من المساجد الدينية والأثرية والمساجد الحديثة المليئة بالسكون والراحة وروائح البخور العطرة التي تجذب المسلمين من جميع أنحاء العالم.

تضم المدينة المنورة العديد من المعالم السياحية خصوصاً الدينية والتي ترتبط بالدين الاسلامي، وكذلك العديد من الأماكن والمناطق التي تروي قصة الحضارة العريقة الخاصة بالمدينة منذ عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي تعود لأكثر من 1000 عام من التاريخ.

تقع المدينة المنورة في غرب المملكة العربية السعودية، وتبعد حوالي 400 كم عن مكة المكرمة في الاتجاه الشمالي الشرقي، وحوالي 417 كم عن جدة

تعرف المدينة المنورة بأنها مدينة صحراوية يكون صيفها شديد الحرارة وشتائها دافئ، ولكي تستمتع برحلتك، ننصحك بالذهاب إلي المدينة المنورة للاستمتاع بالجلوس في المسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة وزيارة المعالم السياحية التاريخية والأثرية والمتاحف والمساجد المختلفة في الفترة ما بين شهري نوفمبر ومايو، ويعد فصل الخريف، خلال أشهر أكتوبر إلى ديسمبر، حيث تكون درجة الحرارة المتوسطة حوالي 22 درجة أفضل فصل للذهاب إلي المدينة المنورة.

ولكن يحب الكثير من المسلمين وزوار المدينة المنورة الذهاب إلى مكة والمدينة في المواسم المختلفة مثل شهر رمضان وشهر رجب وشهر شعبان ووقت الحج والعمرة بغض النظر عن حالة الطقس في ذلك الوقت، حيث لا يهتم الزوار بالحرارة العالية في سبيل الاستمتاع بالروحانيات الجميلة التي تزداد في هذه المواسم والأوقات. كما تتميز فترة يناير وفبراير بأنها الأرخص من حيث تكاليف السفر.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك