أهم المعالم السياحية الدينية في مدينة المدينة المنورة

أهم المعالم السياحية الدينية في مدينة المدينة المنورة

أهم المعالم السياحية الدينية في مدينة المدينة المنورة

تعتبر المدينة المنورة واحدة من أهم وأشهر المدن في المملكة العربية السعودية وتعد أول عاصمة في التاريخ الإسلامي وتحتل مكانة مقدسة لدي المسلمين لوجود المسجد النبوي الشريف بها الذي يزوره ملايين المسلمين كل عام من مختلف أنحاء العالم، الذين يأتون إليه غالبا بعد الانتهاء من مناسك العمرة بمكة للاستمتاع بأجوائه المليئة بالسكون والراحة ولزيارة روضة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم. يسكن المسلمون أحياء المدينة المنورة ولا يسمح لغير المسلمين بالعيش في المدينة المنورة. 

تعد المدينة المنورة من أشرف وأطهر بقاع العالم و يقدسها المسلمون منذ هجرة الرسول صلي الله عليه وسلم إليها. تصل مساحة المدينة المنورة الإجمالية حوالي 150 ألف كيلومتر مربع الأمر الذي جعلها تحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة على مستوى المملكة العربية السعودية.

تضم معالم المدينة المنورة مجموعة من المعالم السياحية الدينية الشهيرة التي تعود إلى أكثر من 1400 عام، ويأتي المسلمون من جميع أنحاء العالم لزيارة معالم المدينة الدينية التي تحكي تاريخ وحياة أهل المدينة المنورة قبل وبعد هجرة الرسول .

يعتبر المسجد النبوي الشريف، ومسجد قباء، ومسجد القبلتين، ومسجد أبو بكر الصديق، ومسجد الميقات من أشهر المساجد والمعالم السياحية الدينية في المدينة المنورة. ويبعد المسجد النبوي الشريف حوالي 21.7 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك