أهم المتاحف في مدينة المدينة المنورة

أهم المتاحف في مدينة المدينة المنورة

أهم المتاحف في مدينة المدينة المنورة

تعد المدينة المنورة واحدة من أشهر وأهم وأهدي مدن المملكة العربية السعودية وتعد ثاني أقدس الأماكن للمسلمين حول العالم بعد مكة المشرفة لما لها من أهمية دينية. تستقطب المدينة المنورة عدد كبيرا من الزوار والمسلمين يقدر بالملايين سنويا لأداء مناسك الحج والعمرة.

وستظل المدينة المنورة من أقدس وأجمل الدول الإسلامية للمسلمين حتي قيام الساعة لما لها من أهمية دينية. تحتوي المدينة المنورة علي أهم معلم ديني للمسلمين بعد الكعبة المشرفة والحرم المكي وهو المسجد النبوي الشريف مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يضم الروضة الشريفة التي هي روضة من رياض الجنة. تحتوي المدينة المنورة علي عدد هائل من المعالم السياحية والمتاحف العريقة والمساجد الأثرية.

تضم المدينة المنورة العديد من المعالم السياحية خصوصاً الدينية والتي ترتبط بالدين الاسلامي، ومن أشهر هذه المعالم المتاحف التي تروي قصة الحضارة العريقة الخاصة بالمدينة منذ عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم، والتي تعود لأكثر من 1000 عام من التاريخ.

 كما يمكنك من خلال زيارة متاحف المدينة المنورة  أن ترى الماضي ببصرك وثقافة وتاريخ المدينة أمام عينيك من خلال المقتنيات التاريخية التي تضمها المتاحف المتنوعة. ستجد المخطوطات والقطع الأثرية التي تعود إلى الكثير من المؤثرين في المدينة، كما يمكنك معرفة الثقافة العمرانية للمدينة والحضارية للمدينة المنورة، كما يمكنك التعرف على السيرة النبوية والإسلامية وصحابة الرسول محمد، كما أن لهذه المتاحف طراز عمراني عريق ومختلف سيأخذك إلي الرجوع بالزمن إلي العصر الإسلامي. 

يعتبر متحف المدينة ومتحف دار المدينة ومتحف سلامة الجهني ومتحف سكة الحجاز ومتحف السلام من أشهر متاحف المدينة المنورة، ويبعد متحف المدينة حوالي 25.4 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 5.2 كم عن المسجد النبوي الشريف.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك