أهم الحفلات في مدينة تبليسي

أهم الحفلات في مدينة تبليسي

أهم الحفلات في مدينة تبليسي

تبليسي هي عاصمة جورجيا وواحدة من أروع الوجهات السياحية في المنطقة، حيث تتميز بتاريخها العريق وتنوع ثقافتها، وتجمع بين العالم القديم والحديث بأسلوب ساحر . و تتميز بطبيعتها الساحرة الخلابة والمناظر الطبيعية الساحرة حيث تحتضن مدينة تبليسي العديد من المعالم السياحية  الطبيعية الرائعة الفريدة من نوعها ، مثل قلعة ناريكالا التاريخية، وحمامات أبانو الحارة الطبيعية، وجسر السلام الرمزي، وبحيرة السلاحف الخلابة . 

تُقام الكثير من الحفلات في مدينة تبليسي منها من يكون منظم وفى أماكن مخصصة ومنها من يكون احتفالات المناسبات مثل احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، والتي تزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، في مدينة تبليسي، والتى تقوم خلال الفترة ما بين 25 ديسمبر وحتى 13 يناير المقبل. وتشمل الاحتفالات على عروضا فنية وموسيقية وألعاب نارية وسوقا شعبيا وأنشطة ترفيهية متنوعة والتى تكون متناسبة مع جميع الأعمار والتي تخلق أجواء من المرح و الفرح .

تهتم مدينة تبليسي بالقيام بالكثير من الاستعدادات والتجهيزات السابقة لاستقبال و القيام بالحفلات والمهرجانات حيث يقوم الكثير من العاملين على عمل أفضل التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الأعداد الكثير التى تقبل على حضور احد الحفلات والفعاليات المقامة في المدينة حيث يقومون بإقامة استعدادات خاصة فى الأماكن السياحية والأماكن الترفيهية ومطار تبليسي الدولي لاستقبال الأعداد التي تتوافد لحضور الحفلات و المهرجانات التي تقام في دولة جورجيا والتمتع بأجواء مختلفة ومتميزة والتمتع بالمناظر السياحية الساحرة و الطبيعة الخلابة والقيام بالأنشطة المتنوعة الموجودة في مدينة تبليسي .

حرصت مدينة تبليسي على استخدام أحدث وأفضل الوسائل و الأنظمة التكنولوجية عالية الجودة والعمل على النهوض بالحركة السياحية في مدينة تبليسي لكي تصبح الوجهة المفضلة لدى الكثير من الفنانين وصناع الفعاليات العالمية لصنع تجارب مليئة بالبهجة و المرح والانتعاش بمعايير عالية تجذب اليها الكثير من السائحين والزائرين من جميع أنحاء العالم.

مسرح الأوبرا الجورجي الوطني

مسرح الأوبرا الجورجي الوطني الموجود في مدينة تبليسي هو عبارة عن دار للأوبرا والباليه ، والتى تأسس عام 1851م ، وهو يعتبر دار الأوبرا الرئيسي الموجود في دولة جورجيا وهو واحد من أقدم المؤسسات في أوروبا الشرقية .يمتلك مبنى مسرح الأوبرا الجورجي الوطني والردهات والقاعة الرئيسية تصميمات اوروبية نموذجية على الرغم من أنه شرقي الطابع في ديكوراته وأسلوبه، دار الأوبرا هو واحد من مراكز الحياة الثقافية المتميزة الموجودة في مدينة تبليسي والتى تستقطب اليها الكثير من الزائرين سواء من المقيمين المحليين أو من السائحين والزائرين المقبلين من كافة أنحاء العالم ، حيث كان في السابق موطناً لزاكاريا بالياشفيلي وهو الملحن الوطني الجورجي المعروف .

يقع مسرح الأوبرا الجورجي الوطني في شارع روستافيلي في مدينة تبليسي في موقع استراتيجي متميز في مدينة تبليسي حيث يبعد عن مطار تبليسي الدولي بحوالى 18.5 كيلو متر كما يبعد عن وسط مدينة تبليسي بحوالى كيلو متر واحد . مما يجعل مسرح الأوبرا الجورجي الوطني قريب من العديد من الأماكن السياحية المختلفة كما أنه يقع بالقرب من الكثير من الفنادق المختلفة الموجودة فى المنطقة أو يمكنك انتهز الفرصة والتمتع بالجلوس في أحد المطاعم او الكافيهات الموجودة بالقرب من مسرح الأوبرا .

يتميز مسرح الأوبرا الجورجي الوطني بأنه يجمع بين الكثير من ألوان الفنون حيث يقدم ويوفر الكثير من الحفلات والفعاليات المختلفة التي تكون ذات شهرة كبيرة .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك