أهم الخدمات التي تحتاجها خلال زيارتك لجزر المالديف

أهم الخدمات التي تحتاجها خلال زيارتك لجزر المالديف

أهم الخدمات التي تحتاجها خلال زيارتك لجزر المالديف

 تعد المالديف وجهة سياحية مثالية لعشاق الرومانسية والاستجمام وسط الطبيعة الساحرة والمياه الصافية المتلألئة ولكل من يحب الاسترخاء في المنتجعات الصحية الفاخرة حيث تتميز بأجوائها الهادئة وشواطئها المعزولة وشعبها الودود. يذهب عدد كبير من السياح سنويا إلي جزر المالديف للاستمتاع بمياهها الزرقاء و الغوص في مياهها وسط الشعب المرجانية الملونة التي ليس لها مثيل في أي مكان آخر في العالم. 

يوجد العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها في جزر المالديف مثل ركوب الأمواج والاستمتاع بالمياه والشواطئ الخلابة النقية، وممارسة رياضة الغطس. 

فقد شهدت جزر المالديف خلال العقود الأخيرة تغيرات اقتصادية كبيرة كان أهمها تطوير قطاع السياحة ، فتم تحويل عدد كبير من الجزر غير المأهولة لمنتجعات سياحية تجذب سنويًا أكثر من مليون سائح إلى السفر إلى المالديف للاسترخاء والاستمتاع بالتنوع الحيوي الذي تشهده أعماق بحارها خلال رحلات الغطس والغوص، إلى جانب الاستمتاع برفاهية وتدليل المنتجعات والنوادي الصحية المُصنّفة بالأفضل عالميًا، مع تجربة اللحظات الرومانسية الهادئة التي توفرها رحلات القوارب الشراعي و الزوارق السريعة والطائرات المائية.

يتوافر في جزر المالديف كل وسائل المساعدة المختلفة التي يمكن أن تحتاج إليها أثناء تواجدك فى هناك حيث أن شعبها ودود للغاية ويحب الترحيب بالسياح والزوار وإكرامهم ومعاملتهم معاملة طيبة.  فلا تقلق من فقدان أو حدوث أي شئ مفاجئ ليس فى خطتك، دائما ما ستجد حلول ووسائل مساعدة لما تحتاج إليه في كل جزيرة من جزر المالديف.

تعتبر جزر المالديف مدينة هادئة مليئة بالاستجمام و الطبيعة الساحرة، قد تجد صعوبة بعض الشئ في العثور على متجر أو صيدلية لشراء ما تحتاجه، حيث أن معظم جزر المالديف منعزلة و تمتاز بالخصوصية. ولكن يمكنك الذهاب إلي العاصمة مالي لشراء كل ما تحتاجه من أدوية وهدايا وغيرها الكثير

أفضل المتاجر الالكترونية في جزر المالديف

بمجرد الوصول إلى جزر المالديف، يمكنك شراء شريحة اتصال إلكترونية من داخل مطار فيلانا الدولي لتبقى على اتصال بكل أحبائك ولكي تبقى متصلا بالأنترنت طوال فترة إقامتك وتجولك في المالديف. كما يعد التسوّق في جزر المالديف هو أحد الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها. هناك الكثير في جزر المالديف لشرائه من المولات التي تعرض منتجات من ماركات عالمية أو أسواق شعبية تعرض منتجات من ثقافة البلد.

لا تقلق إذا حدث أى مشكلة فى أجهزتك الخاصة سواء الموبايل أو اللاب توب أو ساعتك الرقمية، سوف تجد كل ما تحتاجه من تصليح أو شراء أجهزة جديدة مثل الكمبيوتر و اللابتوب او الكاميرات والموبيلات أو الساعات الرقمية الحديثة حيث تتوافر الكثير من الأماكن والأسواق التي يمكنك شراء أجهزة إلكترونية جديدة مثل موبايل جديد منها ويتوفر أيضا جرابات للموبايل لحمايته من الصدمات.

يعد سنترو مول في جزيرة ماليه وسينترو مول في جزيرة هولهومالي من أشهر أماكن التسوق في المالديف التي يمكنك شراء جهاز إلكتروني جديد منهم. يعد سنترو مول المكان الأفضل حيث أنه أول مركز تجاري في المالديف ويضم العديد من المتاجر الالكترونية والمتاجر الفاخرة التي تقدم كل ما تحتاجه من أجهزة الكترونية وملابس.

h

أفضل أماكن شراء حقيبة سفر في جزر المالديف

لا تتميز المالديف بوجود أماكن عديدة للتسوق، لأن الطبيعية و الجمال الطاغي في جزرها لا يجعلها في حاجة لبناء المولات الكبيرة ومراكز التسوق لجذب السياح، فلا تشغل بالك كثيرًا بفكرة ممارسة متعة التسوق المولات الضخمة لأنك لن تجدها بشكل كبير في جزر المالديف، لكن إن كنت تصر على التسوق في السوق الحرة التي في المطار هي أفضل مكان للتسوق الاعتيادي. 

إذا واجهتك مشكلة فى حقيبتك أثناء السفر في المطار أو عند تنقلك من مكان لآخر داخل جزر المالديف، لا تقلق فسوف تجد بعض  الأماكن والأسواق والمولات والمتاجر المتخصصة في بيع حقائب السفر بمختلف الأشكال والأحجام وتوجد أغلب هذه المتاجر فى العاصمة ماليه ومن أمثلتها شارع ماجيدهي ماجو الذي تباع جميع أنواع السلع من سلع محلية ومحلات تقوم ببيع حقائب السفر والملابس والعطور ومستحضرات التجميل والمجوهرات وحقائب اليد والساعات والالكترونيات وغيرها الكثير، جميع المحلات مفتوحة حتى الساعة 11 مساء، يتميز المكان بالأسعار الجيدة وأيضا إمكانية المساومة للتخفيض.

h

أفضل الصيدليات في جزر المالديف

إذا كانت عائلتك تتضمن أطفال أو إذا كنت تعاني من مشكلة صحية و قررت السفر إلي جزر المالديف،  ننصحك باختيار الفندق المناسب، بما في ذلك اختيار جزيرة على مقربة من العاصمة ماليه، حيث تهبط الرحلات الجوية الدولية في ماليه، وبعد رحلة الطائرة، يعد النقل لفترة قصيرة أما بالطائرة المائية أو بالعبارة خيارا مثاليا، منعاً لشعور أطفالك بالتعب والإجهاد، وذلك تحسبا إذا تعب أحد أفراد الأسرة تستطيع الذهاب به سريعا إلي أحد الصيدليات أو المستشفيات بسرعة في العاصمة ماليه لتقديم الأدوية والرعاية الصحية اللازمة له.

مع العلم أنه بمجرد الوصول إلى جزيرة المالديف، لن تتاح لك الفرص المعتادة في معظم الوجهات حول العالم، للذهاب إلى خارج الفندق لتناول الوجبات أو شراء ما تحتاج إليه، وذلك نظرًا لأن كل منتجع هو جزيرة في حد ذاته، فلن تجد محلات السوبر ماركت أو الصيدليات في المنتجعات.

يمكنك شراء أدوية علاجية من وأنت في مطار فيلانا الدولي حيث يتضمن صيدلية يوجد بداخلها جميع المستلزمات الصبية التي يمكن أن تحتاجها في رحلتك.

h

أفضل المستشفيات في جزر المالديف

لم تعد منطقة جزر المالديف أحد المقاصد السياحية العالمية فقط، والتي يلجأ إليها مواطنين كثر من كل دول العالم لقضاء أوقات ممتعة في فترة الصيف فقط، بل إنه بات من ضمن الحصول على خدمات سياحية مهمة للحاجزين يقتضي وجود خدمات صحية مهمة

تضم جزر المالديف عددا ليس بالقليل من المستشفيات المجهزة على أعلى مستوى وتقدم خدمة طبية ممتازة على مدار اليوم. كما توفر مستشفيات المالديف قسم خاص الطوارئ والحالات الحرجة. تضم مستشفيات المالديف العديد من التخصصات مثل الباطنة والجهاز الهضمي والجراحة والقلب والعظام والرمد والأنف والأذن والحنجرة وغيرها الكثير

وتعد مستشفيات جزر المالديف إحدى أهم المستشفيات على مستوى العالم، والتي يمكن أن تلهم المتابعين للأوضاع الصحية في كثير من دول العالم لبناء مثل تلك المستشفيات المجهزة على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية العالمية. ومن أبرز المستشفيات في جزر المالديف، مستشفى هاء علي أتول، ومستشفى كولهودوفوشي الإقليمي، ومستشفى شفياني أتول، ومستشفى نونو أتول، ومستشفى أنجوفارو الإقليمي، ومستشفى با أتول، ومستشفى لافياني أتول، ومستشفى اليف اليف أتول

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك