أهم المعارض والمؤتمرات في مدينة تبليسي

أهم المعارض والمؤتمرات في مدينة تبليسي

أهم المعارض والمؤتمرات في مدينة تبليسي

مدينة تبليسي هي العاصمة لدولة جورجيا وأكبر مدنها . التي تتميز بموقعها الاستراتيجي على ضفاف نهر كورا والتى تزخر بالكثير من العناصر الجميلة والجذابة للعديد من السائحين والمسافرين القادمين للتمتع بالإقامة في أحد الفنادق المشهورة الموجودة فى مدينة تبليسي والمشاركة بالحضور والتمتع و معرفة كافة التفاصيل والتطورات في أحد المعارض المتميزة المقامة فى مدينة تبليسي التي يكون مخطط لها جيدا من قبل الدولة .

ولذلك تسعى الحكومة فى مدينة تبليسي على تتغيّر وتتطوّر كافة العناصر والموارد المختلفة حتى تتواكب مع التطور الحادث على مستوى العالم كله وزيادة نسبة السائحين الوافدين اليها وجذب الكثير من الزائرين من جميع أنحاء العالم للقيام بالمعارض والمؤتمرات المختلفة فى مدينة تبليسي .

تبليسي هي مدينة غنية بالفن والثقافة حيث تضم مدينة تبليس العديد من المعارض الفنية المختلفة التى تقوم المدينة بالعمل على تقديم أفضل ما لديها لإخراج المعارض بصورة جذابة و مميزة . حيث تهتم الدولة بتوفير الكثير من الفنادق لاستقبال الزائرين القادمين للمعارض و توفير وسائل مواصلات متميزة لنقل الأشخاص للتمتع بزيارة الاماكن السياحية ايضا بجانب زيارته إلى المعارض المختلفة . ومن المعارض المهمة معارض الفنون والثقافة التي تعرض أعمال الفنانين المحليين والدوليين . بعض المعارض الفنية الشهيرة الموجودة في مدينة تبليسي ومن أمثلتها :

 معرض فوتوغرافيا : هو معرض فني متخصص في الفنون البصرية والتصوير الفوتوغرافي. يقع في قلب البلدة القديمة، ويقدم معارض دائمة ومؤقتة، وورش عمل ومحاضرات.

معرض يوتا رويال : هو معرض فني و بار للنبيذ، يقع في شارع شاردني، واحد من أكثر الشوارع حيوية في مدينة تبليسي. يعرض المعرض أعمال الفنانين الجورجيين والأوروبيين، ويقدم تشكيلة مميزة من النبيذ الجورجي .

 معرض آرت لاين : هو معرض فني ومتحف، يقع في شارع بيتليمي الذي يبعد عن وسط مدينة تبليسي بحوالى كيلو متر واحد كما يبعد عن مطار تبليسي الدولي بحوالى 17.5 كيلو متر مربع ، وهو أحد أقدم الشوارع في مدينة تبليسي. يعرض المعرض أعمال الفنانين الجورجيين الكلاسيكيين والمعاصرين، ويضم مجموعة نادرة من الأيقونات الجورجي .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك