أهم المنتجعات الصحية ومراكز سبا في مدينة تبليسي

أهم المنتجعات الصحية ومراكز سبا في مدينة تبليسي

أهم المنتجعات الصحية ومراكز سبا في مدينة تبليسي

تتمتع دولة جورجيا وبالأخص مدينة تبليسي بمناخها المتميز وطبيعتها الساحرة الخلابة والبيئة الصحية الناتجة عن موقعها الجيد الفريد . دولة جورجيا واحدة من بلدان العالم التى يمكن زائريها و السائحين القادمين من كافة أنحاء العالم للإستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة الخلابة الرائعة و الذهاب للتمتع بالانشطة المختلفة وممارسة الكثير من الرياضات المختلفة وفرصة للتمتع بالطبيعة و الحدائق و المنتزهات الموجودة في مدينة تبليسي . حيث انها مدينة تتميز بسحرها ومدهشة زائريها بالأجواء المبهجة والمفرحة و جمال الطبيعة الساحرة والخلابة التي تطفو على كافة أنحاء المدينة .

تقع دولة جورجيا على ضفاف نهر متكفاري الذي كانت عبارة عن موطنًا للكثير من الأشخاص ذات الخلفيات الثقافية والعرقية والدينية متعددة، مما جعل مدينة تبليسي مدينة غنية بالكثير من المعالم الثقافية و التاريخية والمعالم الدينية والطبيعية المختلفة، بدءًا من الكنائس والمسارح وقاعات الحفلات وأماكن التسوق و المولات و الحدائق .

تعتبر دولة جورجيا وبالاخص مدينة تبليسي من أهم الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثيرين وبالأخص العائلات و الأصدقاء والشباب للتمتع بأجواء طبيعية و الاستمتاع والاسترخاء فى أحضان الطبيعة ، ستجعلك دولة جورجيا تصنع ذكريات مع العائلة او الاصدقاء تدوم مدى الحياة، حيث قضاء الأجازة وسط الطبيعة الساحرة سواء بين الجبال والشواطئ وربما المدينة الخلابة أيضا والتمتع بواحدة من الجلسات الاسترخاء و الحمامات الكبريتية المتميزة واخذ وقت فى راحة واسترخاء وسط التمتع بأجواء و مساعدتك على البعد عن التعب والإرهاق باستخدام مجموعة من الزيوت و طرق فريدة لمساعدتك للبعد عن الضغط والرجوع لصفاء الذهن.

يتوفر في مدينة تبليسي جورجيا الكثير من المنتجعات الصحية و السبا و الحمامات الكبريتية المميزة المعروفة على مستوى كافة أنحاء العالم ، التي لا تجد مثيلا لها فى أى مكان فى العالم حيث يكون لها مكانة مميزة وفريدة من نوعها على مستوى العالم التى لا يوجد جدال عليها .

حمامات أوربيلياني

تتميز حمامات أوربيلياني بمبانيها الخارجية التى تتزين بزخارف على الطراز الأندلسي الإسلامي، مما يجعلها من المعالم الأكثر شهرة في مدينة تبليسي وهى حمامات تاريخية ترجع إلى القرن الـ 17 والتى تم تحديثها عدة مرات . يتمكن زائرين حمامات أوربيلياني من تجربة الحمامات الكبريتية الساخنة الطبيعية والتدليك والتقشير والتي تستخدم في العلاج الطبيعي وتحسين الصحة. تتميز حمامات أوربيلياني بأنها نظيفة جداً وتوفر تجربة فاخرة متكاملة كما تحتوى على العديد من الحمامات المختلفة منها حمامات للرجال و حمامات للنساء و حمامات للعائلات والأزواج . 

تقع حمامات أوربيلياني في موقع استراتيجي في وسط مدينة تبليسي حيث يسهل الوصول إليها عن طريق المواصلات العامة فلا تفوت فرصة زيارتها والتمتع بالخدمات المقدمة بها ، حيث تبعد عن مطار تبليسي الدولي بحوالى 18 كيلو متر و تبعد عن وسط مدينة تبليسي بحوالى 2 كيلو متر . مما يجعل حمامات أوربيلياني قريبة من العديد من الأماكن السياحية المختلفة كما أنها تقع بالقرب من الكثير من الفنادق المختلفة الموجودة فى المنطقة أو يمكنك انتهز الفرصة والتمتع بالجلوس في أحد المطاعم او الكافيهات الموجودة بالقرب من الحمامات .

يتوفر في حمامات أوربيلياني خدمات متميزة ومتنوعة مثل تدليك الجسم عن طريق الأحجار الساخنة و الزيوت العطرية، والساونا، و الكثير بعد ذلك من الخدمات الصحية. يعمل حمامات أوربيلياني من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة العاشرة مساءا .

h

الحمامات الملكية الكبريتية

تعتبر زيارة الحمامات الملكية الكبريتية في مدينة تبليسي من التجارب التي لا تنسي ولابد من زائرين مدينة تبليسي التمتع بخوض هذه التجربة المتميزة والفريدة الموجودة في المدينة، وذلك لأن الزائرين القادمين الى الحمامات الملكية الكبريتية يستطيعون قضاء وقت ممتع و رائع في هذا المكان والاستفادة من خواص تجربة المياه الكبريتية الطبيعية والتعرف على الآثار الناتجة على الجسم والبشرة والصحة العامة من خوض هذه التجربة . ولذلك سميت مدينة تبليسي على اسم هذه الحمامات، حيث يكون معنى كلمة “تبليسي” بالجورجية هو المكان الساخن. وتقول الأسطورة أن اكتشاف هذه الينابيع عن طريق الملك فاختانغ  الذى كان يصطاد في غابة كبيرة خلال القرون الوسطى، وخلال الصيد سقط طائران في الينابيع الساخنة ، وأعجب الملك بالمياه الساخنة وقرر إخلاء الغابة و يقوم بناء مدينة حول هذه الأعجوبة الطبيعية.

تقع الحمامات الملكية الكبريتية في موقع استراتيجي في وسط مدينة تبليسي حيث يسهل الوصول إليها عن طريق المواصلات العامة فلا تفوت فرصة زيارتها والتمتع بالخدمات المقدمة بها ، حيث تبعد عن مطار تبليسي الدولي بحوالى 18 كيلو متر وتبعد عن وسط مدينة تبليسي بحوالى 2 كيلو متر . مما يجعل الحمامات الملكية الكبريتية قريبة من العديد من الأماكن السياحية المختلفة كما أنها تقع بالقرب من الكثير من الفنادق المختلفة الموجودة فى المنطقة أو يمكنك انتهز الفرصة والتمتع بالجلوس في أحد المطاعم او الكافيهات الموجودة بالقرب من الحمامات . يتوفر في الحمامات الملكية الكبريتية خدمات متميزة و متنوعة و الخدمات الصحية. يعمل الحمامات الملكية الكبريتية من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية عشر مساءا .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك