أهم المولات ومراكز التسوق في جزيرة فوكيت

أهم المولات ومراكز التسوق في جزيرة فوكيت

أهم المولات ومراكز التسوق في جزيرة فوكيت

تعد فوكيت التي تقع في جنوب تايلاند من أكبر الجزر السياحية بها وتسمي بلؤلؤة الجنوب، كما أنها تشتهر بطبيعتها الساحرة و شواطئها الرملية الذهبية ومياهها الصافية وجبالها الشاهقة وغاباتها الخضراء. كذلك تنشط بها السياحة الثقافية بسبب وجود عدد كبير من المعابد التاريخية، الإضافة إلى تميز تجربة التسوق في فوكيت بسبب وجود عدد من الأسواق التجارية الكبرى التي تبيع المنتجات بأقل الأسعار وتجذب محبي التسوق حول العالم من كل عام. تعد تجربة زيارة مراكز التسوق في فوكيت من أهم الأنشطة التي يستمتع بها السياح عند السياحة في تايلاند ، فهي تتميز بانتشار العديد من المتاجر الكبرى التي تضم أسماء ماركات عالمية بأسعار تنافسية، وفرص ترفيه عظيمة، ومطاعم تقدم المأكولات من جميع أنحاء العالم.

كما تتميز جزيرة فوكيت بكثرة أماكن التسوق الموجودة بها، وتنوع البضائع، ثم أن الأسعار بها منخفضة مقارنة بالعديد من الأماكن الأخرى. تحتوي مولات وأسواق فوكيت علي آلاف المحلات و البراندات العالمية والتي تبيع منتجات قيمة و أصلية بأسعار تنافسية، وفي المتناول، وأثناء التسوق ستجد مجموعة كبيرة من الكافيهات والمطاعم، التي يمكنك أخذ قسط من الراحة أثناء رحلة التسوق

وإذا كنت تبحث عن تجربة تسوق تقليدية يجب زيارة أسواق فوكيت التقليدية الشعبية المشهورة مثل سوق مالين بلازا، و سوق اوه تى اوه بي، وتتميز هذه الأسواق بأجوائها المميزة و بتشكيلتها الواسعة من السلع المحلية والعالمية بدءًا من المأكولات التايلاندية الشعبية والمنتجات الحرفية إلى الملابس والهدايا التذكارية و تماثيل بوذا التي تباع بأسعار مناسبة تناسب جميع الفئات.

وتتميز جزيرة فوكيت باحتوائها علي مراكز تسوق حديثة واسواق شعبية التي تعكس ثقافة البلد. يحب الزوار دائما الذهاب إلي مولات جزيرة فوكيت وذلك لأنها تضم كل ما يحتاجه الفرد من خدمات متنوعة مثل مطاعم متنوعة لتناول أشهى المأكولات السريعة والعالمية والأكلات التايلاندية، كما تحتوي المولات علي مناطق ترفيه وأماكن للعب متنوعة.

سوق مالين بلازا

يعد سوق مالين بلازا من أشهر وأفضل الأسواق في فوكيت و يتمتع بشعبية كبيرة بين الزوار. يحتوي سوق مالين بلازا الليلي على مجموعة كبيرة من الأكشاك التي تبيع مختلف المنتجات والسّلع مثل الملابس والأدوات المنزلية والهدايا التذكارية والحقائب ومنتجات السبا والإكسسوارات، كما ستجد مزيجًا متنوّعًا من مختلف مأكولات الشارع التايلاندي التي يعشق السياح تجربتها إلى جانب الكريب والآيس كريم والسوشي وعصائر الفواكه الطازجة. ويمتاز هذا السوق بأسعاره المناسبة للجميع.

 كما يتضمن سوق مالين بلازا محلات بيع الأزياء التقليدية ذات الألوان المبهجة المميزة التي تعكس ثقافة الشعب التايلاندي الملئ بالتطريزات المميزة و المبهجة. يحتوي السوق أيضا على العديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية وتماثيل بوذا الشهيرة.

يقع سوق مالين بلازا على بعد حوالي 34.5 كم من مطار بوكيت الدولي. ويوجد عدد كبير من الفنادق والمنتجعات بالقرب من سوق مالين بلازا مثل منتجع ذا ناتشورال بوكيت ذو التصنيف 3 نجوم.

h

سوق اوه تي اوه بي

يعد سوق اوه تى اوه بي أحد أفضل 10 أماكن تسوق في شاطئ باتونج، وهو عبارة عن سوق محلي مُزدحم ومُحبب للكثير من الأشخاص والزوّار، وقد تم تصميمه كسوق محلي للترويج للحرف اليدوية والمنتج الأصلي لكل مقاطعة من مقاطعات تايلاند، حيث يعني اسمه “One District One Product”؛ ففيه أكشاك الهدايا التذكارية والملابس والأطعمة التقليدية وبعض الخيارات الحلال وغيرها.

 يروج سوق اوه تي اوه بي  للمنتجات المصنوعة محليًا والتي يتم الحصول عليها من المناطق الفرعية في جميع أنحاء تايلاند. ويشجع السوق المجتمعات القروية على تحسين جودة منتجاتها وتسويقها. يضم السوق الكثير من الحرف اليدوية التقليدية والملابس الحريرية والمنتجات القطنية والفخار وإكسسوارات الموضة والأدوات المنزلية والأطعمة الإقليمية.

يقع سوق اوه تي اوه بي على طريق  رات يو تيت، علي بعد حوالي 34.1 كم من مطار بوكيت الدولي. يصبح السوق مزدحمًا عندما تبدأ الحانات الصغيرة داخل المجمع بالامتلاء في وقت متأخر من المساء. نادرًا ما يزعج أصحاب الأكشاك المارة

يمكنك الجمع بين قضاء ليلة في الشرب في الحانات (معظمها أسترالية) التي تصطف على جانبي الأزقة مع بعض التسوق للهدايا التذكارية. يوجد مكتب صرافة في زاوية السوق على الطريق الرئيسي، بالإضافة إلى العديد من أجهزة الصراف الآلي. ستجد على طول الأزقة المضاءة العديد من المطاعم و عربات الطعام المتنقلة.

 يعد السوق الليلي تجربة متعددة الأوجه أكثر من كونه مكانًا جادًا للتسوق في بوكيت. يزوره العديد من المسافرين بعد الساعة 10 مساءً للاستمتاع ببعض أنواع البيرة والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى زيارة الأكشاك العديدة الموجودة في السوق.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك