أهم تطبيقات الجوال المستخدمة خلال زيارتك لمدينة لندن

أهم تطبيقات الجوال المستخدمة خلال زيارتك لمدينة لندن

أهم تطبيقات الجوال المستخدمة خلال زيارتك لمدينة لندن

استخدام تطبيقات الموبايل خلال السفر إلى بريطانيا عاصمة لندن أو أي وجهة سياحية أخرى حول العالم يمكن أن يكون ذو أهمية كبيرة للسائحين نظرا للعديد من الفوائد والمميزات التي توفرها هذه التطبيقات في تعريف السائح على البلد التي يزورها و مساعدته على اكتشافها بسهولة ويسر دون عناء او اضاعة الوقت والمجهود. إذا قررت السفر إلى المملكة المتحدة ودول بريطانيا سواء بغرض السياحة أو الدراسة أو العمل أو الهجرة، ستجد صعوبة شديدة خاصة في بداية وصولك في التعامل مع الحياة اليومية. ولكن لحسن الحظ مع التطور الكبير الذي يحدث في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية، أصبح من السهل تنزيل العديد من التطبيقات والبرامج التي تساعدك في الوصول إلى ما تريده بسهولة كما أنها تساعدك على جعل الحياة اليومية في بريطانيا وخاصة العاصمة لندن أكثر سهولة وراحة.

يمكن استخدام تطبيقات الملاحة وتوجيه الاتجاهات لتوجيهك إلى الأماكن المختلفة في بريطانيا حيث تظهر الخرائط المفصلة وتقديم توجيهات صوتية وبصرية مفصلة لتسهيل التنقل في الشوارع والمسارات لتفادي الازدحامات المرورية كما يمكنك استخدام تطبيقات الخرائط للعثور على المعالم السياحية القريبة منك والأماكن الشهيرة الأخرى في لندن مثل المواقع التاريخية والمطاعم والفنادق والمتاجر وغيرها الكثير، ولعل أشهر هذه التطبيقات وأكثرها استخدامها في لندن تطبيق سيتي مابر و تطبيق جوجل مابس الشهير.

كما يمكن استخدام تطبيق خاص بالقطارات ومعرفة أوقات مغادرة القطارات للتحرك بسهولة وسط المدينة وزيارة المعالم السياحية المختلفة ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق ترين لاين Trainline. أما إذا حدث ووجدت نفسك في مكان غير مألوف وفي وقت متأخر جدّاُ، فإنّ تطبيق Uber يُتيح لك الحصول على تاكسي آمن خلال دقائق قليلة. يمكنك أيضا استخدام تطبيق Deliveroo لطلب الطعام وتوصيله. لا تنسَ ايضا تحميل تطبيق “Met Office”الخاص بتوقعات الطقس وتطبيق “Dojo” حتى تكون على معرفة دائمة بكل الأمور التي تحدث في مدينتك.

تطبيق Citymapper

إذا قررت السفر إلي لندن سواء بغرض السياحة أو الدراسة أو العمل أو الهجرة، ستجد صعوبة شديدة خاصة في بداية وصولك في التعامل مع الحياة اليومية ووسائل المواصلات والتنقل في الشوارع الكثيرة في لندن. لذلك ننصحك قبل السفر الي لندن قم بتحميل تطبيق “Citymapper” الشهير حتى تستطيع تحديد خريطة رحلتك في جميع أنحاء المدينة مع الطريق والوقت ومؤشرات الأسعار. بعد تحميل التطبيق على هاتفك الذكي ستتمكن بكل سهولة بعدها من تحديد المكان الذي تريد الذهاب إليه وسيقوم عندها بإعطائك كل معلومات الانتقال إلى هذا المكان بمختلف وسائل النقل الممكنة مع مواعيد الباصات والقطارات في حال توافرها و غيرها من الميزات الرائعة الأخرى. يتميز تطبيق Citymapper بتوفير معلومات دقيقة ولحظية حول حركة السير من الباصات والقطارات في لندن.

يتميز تطبيق Citymapper أنه يخبرك بالأماكن المزدحمة لتتجنبها، يمكنك المشاركة مع اصدقائك بكل سهولة عبر الفيسبوك، التويتر، البريد الالكتروني و الواتساب، يعمل على الساعات الذكية، يمكنه مساعدتك في العثور علي خدمة أوبر، يمكنك مشاهدة أماكن القطارات حتى وأنت غير متصل بالإنترنت. أيضا أهم ما يميزه أنه  تطبيق مجاني ومتوفر على معظم الأجهزة الموجودة في يومنا هذا من أجهزة الأندرويد و IOS.

h

تطبيق جوجل مابس Google Maps

يعتبر تطبيق جوجل مابس من أشهر وأكثر التطبيقات موثوقية في بريطانيا ولندن وجميع أنحاء العالم، حيث يحتوي التطبيق علي واجهة سهلة الاستخدام للتنقل، يمكن استخدام التطبيق واستخدام إمكانية حفظ المواقع المفضلة للمستخدم في حال عدم الاتصال بالإنترنت. يساعدك تطبيق جوجل مابس علي إنشاء قائمة تضمّ أماكن محفوظة من أجل تنظيم المواقع الجغرافية التي غالبًا ما تستخدمها والوصول إليها بسرعة. يمكنك أيضا إعلام الآخرين بمكانك ليتمكّنوا من لقائك أو معرفة كيفية العثور عليك. إذا كنت تخطّط لرحلة إلى موقع يصعُب فيه الاتصال بالإنترنت، يمكنك تنزيل خريطة المنطقة مسبقًا. يمكنك الحصول على صور للأماكن التي تزورها واستكشاف المنطقة عن قُرب. يمكنك قياس المسافة بين نقطتَين أو أكثر على الخريطة. يمكنك البحث عن مكان باستخدام إحداثيات خطوط الطول والعرض، كما يمكنك الحصول على إحداثيات مكان سبق لك العثور عليه. كما يتميز تطبيق جوجل مابس Google Maps أنه تطبيق مجاني كليا. 

ومع أحدث تحديث خدمة جوجل مابس والمتاح لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وآي.أو.إس، ستوفر الخدمة معلومات إضافية عن الأماكن الموجودة فيها محطات شحن السيارات الكهربائية، بما في ذلك هل هذه المحطات تشحن بسرعة أو ببطء أو بصورة معتدلة. و تقدم جوجل مابس خريطة أكثر تفصيلاً مع تقديم خدمة أمير سيف فيو في مدن عدة منها لندن. وفي وقت سابق من العام الحالي أعلنت جوجل أن هذه الخاصية ستوفر صورة متعددة الأبعاد للطريق الذي يسير فيه المستخدم لتسهيل تحديد اتجاهه أثناء القيادة.

h

تطبيق هيلو HAILO وتطبيق أوبر Uber

يعتبر تطبيق هيلو وتطبيق أوبر من أشهر التطبيقات المستخدمة في لندن للحصول على سيارة أجرة في أسرع وقت وفي غضون دقائق قليلة تساعدك على الوصول إلى وجهتك في أسرع وقت مع إمكانية دفع قيمة الرحلة بالتاكسي عبر بطاقة فيزا أو نقدا، دون أن تدفع بنس / فلسا فوق السعر المعتاد للتاكسي. تطبيق هيلو لا يقبل سوى سائقي سيارات التاكسي الفعلية المعتمدة لضمان أمان مستخدمي التطبيق، ولا يقبل السيارات العادية التي يريد أصحابها تجربة الأمر. كما يبلغ عدد سائقي الأجرة الذين يعملون لدى هايلو أكثر من 100,000 سائق، يستخدم التطبيق في أكثر من 50 مدينة في 9 بلدان. وفي لندن، يوجد نحو 17,000 سيارة أجرة سوداء تابعة لها له، كما أنه التطبيق الأشهر البديل لأوبر.

أما بالنسبة لتطبيق أوبر فهو يستخدم بكثرة في لندن حيث يسهل على السياح والمواطنين الوصول إلى وجهتهم بكل سهولة وبأمان تام، كما يمكن الدفع عن طريق بطاقة الائتمان او الكاش أو عن طريق إيداع المال في المحفظة الخاصة بالتطبيق والسحب منها سعر الرحلة. فإذا حدث ووجدت نفسك في مكان غير مألوف وفي وقت متأخر جدّاُ، فإنّ تطبيق Uber يُتيح لك الحصول على تاكسي آمن خلال دقائق قليلة. كما أن لدى أوبر حوالي 15،000 سائق تم تسجيلهم في لندن.

h

تطبيق Deliveroo

يعد تطبيق Deliveroo من أشهر التطبيقات الموجودة حاليا في لندن وجميع أنحاء أوروبا في مجال توصيل الطعام والطلبات. ففي الوقت الذي أصبح فيه الجميع يطلب الطعام أونلاين اختصارا للوقت، ثبت تطبيق Deliveroo احترافيته في سرعة توصيل الطعام في جميع أنحاء لندن. تدور فكرة التطبيق حول توصيل الطعام للمستهلكين حتى عتبة بابهم في أسرع وقت حيث أن بعض المطاعم تأخر وصول الدليفري الخاص بالمطعم ويصل الطعام للمستهلك باردا وليس لذيذا. 

كما يتميز تطبيق Deliveroo توصيل الطعام مجاني اول 14 يوم من تنزيل التطبيق على الطلبات التي تزيد عن 15 جنيه استرليني أو عن طريق دفع 11.49 جنيه استرليني شهريا. يتعاون تطبيق Deliveroo مع أكثر من 80000 من المطاعم المشهورة التي تقدم جميع المأكولات ابتداءا من البيتزا حتى السوشي. يتم تنزيل التطبيق على هواتف الاندرويد وآي.أو.إس ( ايفون). 

h

تطبيق Met Office

إذا كنت تريد التجول في شوارع لندن واستكشاف المعالم السياحية المختلفة فيجب عليك أن تهتم بالأحوال الجوية لكي لا يعكر الطقس مزاجك ويفسد عليك النزهة ، لذا يجب أن تكون على دراية واسعة بالأحوال الجوية.

قبل السفر إلى بريطانيا ولندن لا تنس تحميل تطبيق Met Office الخاص بالأحوال الجوية وتغيرات الطقس، حيث أن الطقس في بريطانيا دائما متقلب ومائلا إلى درجات الحرارة المنخفضة وسقوط الأمطار ويتعرض لتغيرات مناخية مفاجئة لذلك يجب أن تكون على استعداد دائما وأخذ مظلة معك في حال ساءت حالة الطقس.

 يمكن لتطبيق Met Office إنشاء توقعات لموقعك بدقة عالية، مما يتيح لك تنبؤات دقيقة للساعة القادمة، كما أنه يستطيع إخبارك بدقة عن حركة وهيئة الرياح والسحُب ، وتوقعات ساعة تلو الأخرى لليوم القادم ، علاوةً على ذلك يتيح لك توقع حالة الطقس خلال ما يصل إلى سبعة أيام قادمة ، يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة، تعرض لك ظروف الطقس ، ودرجات الحرارة المتوقعة ، ويمكنها إرسال إشعارات لك قبل أن تبدأ الأمطار ، كما يدعم هذا التطبيق إصدارًا مصممًا لساعة آبل Apple Watch ، يتيح لك الحصول على إشعارات لحظية ، والتحقق من حالة الطقس لأسبوع قادم ، كما يوجد هذا التطبيق مجاناً على متجر Google Play و App Store .

h

تطبيق Dojo

تطبيق Dojo متخصص في الأحداث الجارية في لندن. بدءًا من المتاجر المؤقتة وحتى المطاعم الفاخرة، فإنها تسلط الضوء على أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في لندن. كما أنه يوفر أيضًا إمكانية شراء التذاكر من خلال التطبيق. يساعدك تطبيق دوجو علي التعرف علي أفضل الأماكن السياحية في لندن وماذا يوجد فيها من معالم كما أنه يخبرك بأخر الأحداث والفعاليات التي قد تقام في الأماكن السياحية المختلفة والمطاعم والمسارح. يخبرك ايضا التطبيق بأحدث عروض الطعام التي تعلن عنها المطاعم. كما أنه يرسل تغريدات على الهاتف الذكي بالأحداث الجارية التي تحدث في لندن على مدار الساعة. 

h

تطبيق Trainline

يعتبر تطبيق Trainline أحد التطبيقات الهامة التي يجب أن ينزلها السائح على جواله قبل السفر إلي بريطانيا ولندن وأوروبا، حيث يتيح هذا التطبيق حجز تذاكر القطار والحافلات بأسعار معقولة وبكل سهولة ويسر. كما يمكن للمسافرين البحث على تذاكر القطارات والحافلات في جميع أنحاء أوروبا. يسهل استخدام التطبيق بمجرد تحميله على الهواتف الذكية سواء الاندرويد او الايفون، كما أن التطبيق مجاني. يمكنك حجز التذاكر من التطبيق مباشرة وإضافة عدد الركاب و تواريخ السفر المحددة. يتم استخدام التذاكر الرقمية لحجز تذكرة الكترونية، يمكنك مسحها مباشرة من هاتفك وإظهارها للموظفين في المحطة مباشرة.

يتطلب التطبيق اتصالا بالانترنت للوصول إلى أحدث معلومات الرحلات وأسعار التذاكر. يجب تنشيط التذكرة بمجرد شراء Mobile Ticket في التطبيق، انتقل إلى قسم My Tickets حيث يمكنك تنزيل تذكرتك على جهازك لعرض الرمز الشريطي الذي يتم مسحه في المحطة. في يوم السفر اضغط على Activate Ticket وأنت جاهز للذهاب. وتذكر دائما أن تتحقق من التحديثات في التطبيق للتأكد من عدم وجود أي تغيرات في جدول الرحلة الخاص بك.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك