أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة لندن

أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة لندن

أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة لندن

تعد السياحة في لندن مدينة الضباب من أجمل التجارب التي يمكن أن تعيشها في حياتك، حيث تتميز لندن بأنها أكبر وأفضل مدينة في أوروبا وبريطانيا و وإحدى أكبر المدن في العالم حيث يبلغ عدد سكّان مدينة لندن أكثر من 8 ملايين نسمة. وتضم لندن عدد هائل من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية والدينية والحدائق الملكية الواسعة العديدة والقصور الفخمة التي تحكي روعة العمارة في بريطانيا منذ العصور القديمة وعلى مر العصور، والمتاحف المتنوعة والأبراج والكنائس القديمة. كما تحتوي لندن على عدد كبير من المراكز الترفيهية ومدن الملاهي التي تناسب العائلات والأطفال وجميع الأعمار، والمولات المصممة على أحدث مستوى، كل ذلك بجانب تقدمها الحضاري وتنوعها الثقافي في المجالات المختلفة مثل الفن والأزياء والسياحة. 

تعد العاصمة البريطانية لندن مكان سياحي أكثر من رائع لقضاء عطلتك فيه مع أصدقائك وعائلتك. كما تتميّز بموقع مثالي على ضفاف نهر التايمز جنوب بريطانيا، وتضاريس مُتنوعة ما بين السهول والمراعي الخصبة التي صنعتها الأنهار ، مع طبيعة مُناخية تتأرجح ما بين الاعتدال والبرودة والضباب الكثيف، ما جعلها تُلّقب بـ “مدينة الضباب. 

تضم لندن عشرات المعالم التاريخية والأماكن الأثرية جنبا إلى جنب، حيث باتت مقصدا لمحبي السفر والرحلات لما تحتويه من أماكن جذب سياحية مهمة لعل أشهرها برج لندن، ساعة بيج بين،  قصر وستمنستر، قلعة وندسور، جسر البرج، ميدان بيكاديللي. كما تحتوي لندن على عدد هائل من المعالم السياحية الدينية التي تعكس تاريخ لندن الديني علي مر العصور مثل كنيسة وستمنستر، و كاتدرائية سانت بول. بالنسبة للمعالم الطبيعية، فتحتوي لندن علي نهر التايمز الشهير وعددا هائلا من الحدائق الملكية والحدائق العامة المليئة بالمناظر الطبيعة الخلابة مثل حديقة هايد بارك. تشتهر لندن ايضا والأديرة والمباني الأثرية، ومناطق الترفيه التي لا مثيل لها، كما تشتهر شوارع التسوق في لندن بكونها الأفضل عالمياً

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك