أهم حدائق الحيوان والاكواريوم في مدينة المدينة المنورة

أهم حدائق الحيوان والاكواريوم في مدينة المدينة المنورة

أهم حدائق الحيوان والاكواريوم في مدينة المدينة المنورة

تعتبرالمدينة المنورة واحدة من أهم وأشهر المدن في المملكة العربية السعودية وتعد أول عاصمة في التاريخ الإسلامي وتحتل مكانة مقدسة لدى المسلمين لوجود المسجد النبوي الشريف بها الذي يزوره ملايين المسلمين كل عام من مختلف أنحاء العالم، الذين يأتون إليه غالبا بعد الانتهاء من مناسك العمرة بمكة للاستمتاع بأجوائه المليئة بالسكون والراحة وزيارة روضة الحبيب المصطفى صلي الله عليه وسلم.

 لا تقتصر السياحة في المدينة المنورة علي السياحة الدينية فقط، حيث تحتوي المدينة المنورة علي العديد من الأماكن الترفيهية وأماكن التسوق والمعالم السياحية المختلفة مثل الحدائق والاكواريوم وحدائق الحيوان التي تمنح لزائريها المتعة والتجول وسط الطبيعة ومشاهدة الحيوانات البرية الاليفة والشرسة والطيور المتنوعة والحيوانات التي توجد في شبه الجزيرة العربية فقط.

 كما يمكن للزوار الذهاب إلى الاكواريوم ومشاهدة الحياة البحرية والاسماك المختلفة المحنطة والكائنات البحرية النادرة . يمكن للسياح أيضا زيارة المحميات الطبيعية في المدينة المنورة المليئة  بحيوانات نباتية مهددة بالانقراض لأجل الحفاظ عليها وتوفير البيئة الخاصة لها.

يعتبر فرع الثروة السمكية بينبع الاكواريوم الوحيد الذي يوجد في المدينة المنورة، ولكن تحتوي المدينة المنورة علي عدد كبير من حدائق الحيوان التي تضم مختلف أنواع الحيوانات والطيور ومن أشهرها حديقة جبل احد، حديقة الحمراء للحيوانات، حديقة القبلتين، و حديقة النخيل. وتبعد حديقة جبل أحد حوالي 18 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  و حوالي 7.4 كم عن المسجد النبوي الشريف.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك