0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

يعتبر مسجد الميقات من أشهر وأهم المعالم السياحية في المدينة المنورة ودائما ما يتوجه إليه المسلمين والحجاج والمعتمرين القادمين من خارج المدينة أو بداخلها  لكي يحرمو بداخله قبل الذهاب لأداء مناسك الحج والعمرة في مكة المكرمة. يطلق علي مسجد الميقات العديد من الأسماء منها أبيار علي ومسجد ذي الخليفة ومسجد الشجرة أيضا قد أحرم النبي في حجة الوداع والعمرة من “ذي الحليفة”، وهي ميقات أهل المدينة.

يقع مسجد الميقات في الجهة الغربية من وادي العتيق، علي بعد حوالي 31.1 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 11.8 كم عن المسجد النبوي الشريف.

 بني مسجد الميقات أو أبيار علي في عهد عمر بن عبد العزيز، وشهد العديد من التجديدات حتى أمر الملك فيصل بن عبد العزيز بعمل توسيعات شاملة نظراً لصغر حجم المسجد، ومع مرور الوقت تم مضاعفة حجم المسجد حتي أصبح يتسع نحو 5000 مصلي وذلك على مسافة 6000 متر وذلك في عهد خادم الحرمين الشريفين السابق الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ، بالإضافة لمباني خاصة بالوضوء والإحرام، وكذلك حديقة نخل واسعة و كبيرة وموقف للسيارات في الجانب الغربي للمسجد. تم بناء سوق لتأمين حاجات الحجاج في الجهة الشرقية من المسجد، فالمسجد سعد محطة كاملة للمسلمين الحجاج والمعتمرين.

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى