أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة المدينة المنورة

أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة المدينة المنورة

أهم المعالم والأنشطة السياحية في مدينة المدينة المنورة

تعد المدينة المنورة واحدة من أشهر وأهم مدن المملكة العربية السعودية وتعد ثاني أقدس الأماكن للمسلمين حول العالم بعد مكة المشرفة لما لها من أهمية دينية. تستقطب المدينة المنورة عددا كبيرا من الزوار والمسلمين يقدر بالملايين سنويا لأداء مناسك الحج والعمرة.

وستظل المدينة المنورة من أقدس وأجمل الدول الإسلامية للمسلمين حتي قيام الساعة لما لها من أهمية دينية. تحتوي المدينة المنورة علي أهم معلم ديني للمسلمين بعد الكعبة المشرفة والحرم المكي وهو المسجد النبوي الشريف مسجد رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي يضم الروضة الشريفة التي هي روضة من رياض الجنة.

تحتوي المدينة المنورة علي عدد هائل من المساجد الأثرية والمساجد الحديثة المليئة بالسكون والراحة وروائح البخور العطرة والمزارات التي تجذب المسلمين من جميع أنحاء العالم. تضم المدينة المنورة العديد من المعالم السياحية خصوصاً الدينية والتي ترتبط بالدين الاسلامي، وكذلك العديد من الأماكن والمناطق التي تروي قصة الحضارة العريقة الخاصة بالمدينة منذ عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم، والتي تعود لأكثر من 1000 عام من التاريخ. 

تقع المدينة المنورة في غرب المملكة العربية السعودية، وتبعد حوالي 400 كم عن مكة المكرمة في الاتجاه الشمالي الشرقي، وحوالي 417 كم عن جدة.

تضم المدينة المنورة العديد من المعالم السياحية البارزة من أهمها؛ المسجد النبوي الذي بُني على يد الرسول محمد، ومسجد القبلتين الذي يضم مأذنتين وقبتين كما انه يتميز بلونه الأبيض الذي أعطاه جمالاً فريد من نوعه، وجبل أحد الذي وقعت فيه معركة أحد التاريخية، ووادي العقيق وهو وادي مبارك، ومدائن صالح، ومسجد قباء، ومسجد أبو بكر الصديق، مسجد الميقات، وبقيع الغرقد. تحتوي المدينة المنورة أيضا علي العديد من  الأماكن الطبيعية الترفيهية  مثل حديقة الأمير محمد بن عبد العزيز، منتزه البيضاء البري، و بحيرة ينبع الصناعية. كما تحتوي علي وادي الجن في البيضاء الشهير. 

فبجانب السياحة الدينية التي تشتهر بها المدينة المنورة، يوجد معالم سياحية ترفيهية تناسب العائلات والأطفال مثل الحدائق الواسعة المليئة بالأشجار والزهور الملونة ومدن الملاهي الضخمة والمولات المنتشرة في جميع أحياء المدينة المنورة. 

أهم المعالم السياحية التاريخية في مدينة المدينة المنورة

أهم المعالم السياحية الدينية في مدينة المدينة المنورة

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك