أفضل المطاعم شهرة في أحياء مدينة تبليسي

أفضل المطاعم شهرة في أحياء مدينة تبليسي

أفضل المطاعم شهرة في أحياء مدينة تبليسي

تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها ، والتي تقع على ضفاف نهر كورا، مما جعل السياحة في تبليسي لا ينبغي تفويتها حيث تستقطب دولة جورجيا وبالاخص مدينة تبليسي الكثير من السائحين و الزائرين للتمتع بزيارتها والقيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ، فهي مدينة شكلها التاريخ وهي عبارة عن مكان للفن الحديث والثقافة . تبليسي لديها الكثير من المقومات السياحية المختلفة التى تستطيع ان تقدمها لزوارها.

كما تقدم مدينة تبليسي مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم تجربة طهي رائعة و مميزة و فريدة . حيث تكون مطاعم تبليسي مكان رائع واختيار جيد للذهاب مع مجموعة من الأصدقاء أو مع العائلة لقضاء وقت ممتع و متميز ملئ باجواء مبهجة و مريحة و التمتع بأخد مجموعة من الصور التذكارية الفريدة فى أفضل مطاعم مدينة تبليسي التى تتميز بديكوراتها الفريدة .

توقع أن تنبهر بمجموعة من الأطباق التقليدية بالإضافة إلى العديد من أنواع المطاعم المختلفة في هذه المدينة تبليسي التى تكون مميزة و نابضة بالحياة المبهجة ، والتي تلبي كافة الأذواق والمتطلبات المختلفة ، كالمقاهي التقليدية الجورجية والأوروبية ومحلات الكباب التركي، و أفضل المطاعم الحلال في تبليسي، وحتى المطاعم النباتية والمطاعم العربية والتى تتميز بأنها منتشرة في معظم أحياء مدينة تبليسي المختلفة .

تشتهر مدينة تبليسي بأنها تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية والوجبات التى تشتهر بها وحدها دون عن الدول المحيطة بها والتى تكون ذات الأصناف الفريدة من نوعها و الكثير من الأصناف الفاخرة الشهية .

أفضل المطاعم في منطقة كالا (المدينة القديمة)

كالا يعنى منطقة القلعة . ويأتي هذا الاسم من قلعة ناريكالا التي تعود للقرن الخامس، والتي تهيمن على مدينة تبليسي القديمة . يشير اسم “تبليسي القديمة” إلى أقدم جزء من المدينة، وهو في الواقع معظم أحياء وسط المدينة. والتي تغطي أكثر من 30 منطقة ومقاطعة صغيرة على جانبي نهر متكفاري وتشمل العديد من ضواحي تبليسي . يتميز حى كالا بجماله الفريد الذى يكون سبب لجذب الكثير من السائحين والزائرين للتمتع ومشاهدة الحى والتعرف على تاريخه وعظمته . حيث يكون حى كالا عبارة عن نسيج رائع ومتميز يمزج من الأساليب المعمارية المختلفة والمعالم الأثرية عبر العصور. وانتشر بالحى الكثير من المطاعم و المقاهى المختلفة التى تقدم مجموعة متميزة من الأكلات القديمة التقليدية بجانب تشكيلة متنوعة من الأطباق المختلفة سواء المحلية أو العالمية .

ومن أشهر المطاعم الموجودة في حي كالا مطعم ستيلا ارتواز تبليسي الذي يبعد عن مطار تبليسي الدولي بحوالى 17.5 كيلو متر كما يبعد عن وسط مدينة تبليسي بحوالى 5.5 كيلو متر .

h

أفضل المطاعم في منطقة سولولاكي

حى سولولاكي هو عبارة عن حى هادى و ودود، وهو مزيج من المباني التاريخية والشوارع الضيقة وهو من أروع الأحياء الموجودة في مدينة تبليسي . ويتميز بقربه من منطقة وسط المدينة. منطقة سولولاكي في تبليسي التي تمتد من ميدان الحرية إلى جبل متاتسميندا. حيث تتميز بوجود العديد من الأماكن الرائعة والمتميزة والتى توفر لزائريها فرصة كبيرة للاستمتاع بأفضل الأطعمة فى أحد المطاعم الشهيرة الموجودة بحي سولولاكي ، بالإضافة إلى تتوفر فى المنطقة مجموعة من المعارض الفنية والمحلات التجارية الرائعة بجانب المنازل التاريخية الأصيلة الموجودة بالحى .

ومن أشهر المطاعم الموجودة في حي سولولاكي مطعم إزاري هو واحدًا من أفضل المطاعم الجورجية التقليدية الموجودة في مدينة تبليسي والتي تتميز بأشهى المأكولات  والنكهات المتنوعة والغنية بأفضل الأطباق . مطعم ازارى يتميز بموقعه الاستراتيجي حيث يبعد عن مطار تبليسي الدولي بحوالى 18 كيلو متر كما يبعد عن وسط مدينة تبليسي بحوالى 5 كيلو متر مما يجعل المقهى موجود بالقرب من العديد من الأماكن السياحية المختلفة و قريب من الكثير من الفنادق الموجودة فى مدينة تبليسي .

h

أفضل المطاعم في منطقة متاتسميندا

متاتسميندا هي واحدة من أكبر المناطق الموجودة في مدينة تبليسي. التى سميت على أسم الجبل الذي يحمل نفس الاسم ، وهى تحتوى على أحد المعالم السياحية الشهيرة في المدينة. حى متاتسميندا يتميز بتوفير العديد من الخدمات والاحتياجات المختلفة حيث يتوفر به مجموعة من المطاعم الرائعة ، و الكثير من المقاهي حيث يجب عليك لا تفوت الفرصة للتمتع بجمال الطبيعة و أخذ أحد وجباتك فى حى متاتسميندا . وأنت تستمتع بأحد الإطلالات الخلابة الساحرة البانورامية المهيبة على المدينة .

ومن أشهر المطاعم الموجودة فى حى متاتسميندا مطعم فونيكولار وهو مطعم مثالى بسبب موقعه المميز على هضبة متاتسميندا والذى يعود تاريخها إلى أوائل القرن العشرين . حيث يكون مطعم متميز بروعة المناظر البانورامية . ويكمل جماله بتقديمه مجموعة من الأطباق العصرية خاصة الجورجية الكلاسيكية التي أعدت باستخدام أجود أنواع المكونات و المتخصصة مثل اللحوم مع الطماطم والجزر أو حساء المأكولات البحرية المطهية عن طريق افضل واشهى الخامات المميزة .

مطعم فونيكولار الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي حيث يبعد عن مطار تبليسي الدولي بحوالى 26 كيلو متر كما يبعد عن وسط مدينة تبليسي بحوالى 13 كيلو متر مما يجعل المطعم موجود بالقرب من العديد من الأماكن السياحية المختلفة و قريب من الكثير من الفنادق الموجودة فى مدينة تبليسي .

h

أفضل المطاعم في منطقة تشوجوريتي

تمتلك مدينة تبليسي مدينة متكاملة حيث تقع مدينة تبليسي على ضفاف نهر فقد تميزت بالعديد من الأماكن السياحية الخلابة الرائعة ذات الاطلالات المتميزة الخاطفة للأنظار وفرصة للتمتع بالأجواء الرائعة التى تجذب إليها الكثير من السائحين والزائرين للذهاب إليها للتمتع بالطبيعة الخلابة الرائعة . ومن أشهر المطاعم الموجودة في حي تشوجوريتي مقهى و بار واتر لاجيدزي الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي حيث يبعد عن مطار تبليسي الدولي بحوالى 21 كيلو متر كما يبعد عن وسط مدينة تبليسي بحوالى 2.5 كيلو متر مما يجعل المقهى موجود بالقرب من العديد من الأماكن السياحية المختلفة و قريب من الكثير من الفنادق الموجودة فى مدينة تبليسي . و مطعم قصر الطعام الذي يبعد عن مطار تبليسي الدولي بحوالى 19 كيلو متر كما يبعد عن وسط مدينة تبليسي بحوالى 2 كيلو متر .

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك