أفضل مناطق وأحياء جزر المالديف

أفضل مناطق وأحياء جزر المالديف

أفضل مناطق وأحياء جزر المالديف

تتكون المالديف من مجموعة من أرخبيل جزر وتقع قلب المحيط الهندي، جنوب غرب الهند وتتميز بمناخ استوائي طوال العام. وتتألف الدولة من 1,192 جزيرة وقد تم تجميع الجزر في سلسلتين مؤلفة من 26 جزيرة مرجانية. يسكن ما يُقارب من ثلث سكان المالديف في مدينة ماليه التي تُعدّ عاصمة جمهورية المالديف.

وينبهر كل من يزور المالديف بجمالها الساحر التي تتفرد بها. كما تتزين الشعاب المرجانية بها بمجموعات متنوعة من الألوان، كما تغطي جُزرها الصغيرة التي تشبه الجواهر رمال ناعمة تتفرد ببياضها الشديد الذي لا يُضاهى، كما أنّ مياهها الضحلة التي تطوّقها من كل جانب تتميز بأنقى درجة صفاء يمكن تصوّرها.

تعتمد جزر المالديف بشكل كبير جداً في اقتصادها على السياحة والصيد، فقد ساهمت الشواطئ الجميلة الخلّابة، والنظيفة في الجزر المرجانية، ووفرة الثروة السمكية الاستوائية في مياهها، إضافة إلى إمكانية ممارسة الغوص، والتمتّع بمشاهد غروب الشمس الساحرة في جذب السياح من كل مكان في العالم لقضاء عطلة ممتعة في المالديف.

تضم المالديف حوالي 26 جزيرة مرجانية مأهولة بالسكان والمنتجعات الصحية والفنادق الفاخرة التي تجذب السياح من كل مكان في العالم ولعل أشهر هذه الجزر جزيرة آري أتول، جزيرة با أتول، وجزيرة ودا فونافارووجزيرة غافو اليفو تول. تتميز كل جزيرة من جزر المالديف بمعالمها السياحية المميزة بطبيعتها الساحرة و سكانها الودودين والمحبين للسياح و بأسواقها الشعبية التي تعكس ثقافة المنطقة.

يتم التنقل بين الجزر وبعضها عن طريق القوارب العادية والزوارق السريعة والطائرة المائية. وتتفاوت أسعار وسائل المواصلات وطرق التنقل في جزر المالديف، فعلي سبيل المثال يعد التنقل بالقارب من أرخص أنواع التنقل في الجزيرة، بينما التنقل الجوي وسط الجزر يعد مرتفع الثمن نسبيا ومكلف ولكنه يستحق التكلفة حيث يمكنك من مشاهدة مناظر خلابة رائعة أثناء التنقل

اري اتول

تعد جزيرة أري أتول واحدة من أكبر الجزر المرجانية الطبيعية في جزر المالديف في منطقة كافو وتقع في غرب الأرخبيل و تمتد على مساحة تقارب 276 كيلومتر. تنقسم الجزيرة إلى قسمين قسم للأغراض الإدارية ، شمال أري أتول وجنوب أري أتول يتكون من 105 جزيرة.

تٌعتبر جزيرة آري أتول من أكثر الجٌزر الجاذبة للسياح, حيث تتميز بطبيعة ساحرة فمياهها نقية عذبة وشواطئها رملية ذهبية اللون, وموجها هادئ والأشجار دائمة الخضرة ومناخها معتدل وبارد،  وتضم الجزيرة العديد من المنتجعات والفنادق ومراكز السبا الفاخرة والمرافق السياحية والمطاعم المميزة.

تحتوي جزيرة أري أتول علي اجمل وافخم المنتجعات والفنادق التي تناسب الأزواج وعشاق الهدوء الاسترخاء مثل منتجع فيلا بارك صن آيلاند، ومنتجع بيرلا دانجيثي، و منتجع راديسون بلو المالديف، ومنتجع وسبا سنتارا جراند آيلاند جزر المالديف

تضم الجزيرة العديد من الأنشطة كالسباحة في الشاطئ الممتد من المحيط، وتناول الغداء والعشاء الرومانسي على شاطئ البحر والاستمتاع بـ الغوص وركوب الدراجات تحت الماء، والقيام برحلات القفز في الجزر القريبة، وممارسة ركوب الأمواج والألعاب المائية المختلفة، كل ذلك بجانب صيد الأسماك

h

با اتول

تعد جزيرة با أتول من أجمل الجزر في المالديف وتصنف جزيرة مرجانية، تقع غرب جمهورية المالديف تتكون من 75 جزيرة أصغر منها، 13 جزيرة مؤهلة تستقبل حوالي 350 ألف سائح سنويا في منتجعات تصنف من أجمل منتجعات المالديف، وقد تم اختيار هذه الجزيرة سنة 2011 كواحدة من أفضل الجزر على مستوى العالم.

عند زيارة جزيرة با أتول، يمكنك الاستمتاع بالغطس ومشاهدة أجمل وأندر الشعاب المرجانية الملونة والمتنوعة، كما يمكنك مشاهدة العديد من السلاحف المائية والسباحة بجوار أسماك القرش  وغيرها من الأسماك العملاقة. تشتهر جزيرة با أتول أيضا بالأنشطة المائية المختلفة مثل رحلات القوارب الشراعية والتزلج على الأمواج. كما تشتهر جزيرة با أتول بالطبيعة الساحرة التي تسحر كل من يزورها من أشجار المانغروف الشاهقة وأشجار النخيل. كما تضم الجزيرة  “خليج هانيفارو” الذي يعد من أشهر المناطق الزاخرة بالتنوع الحيوي في جزيرة “با أتول”، والذي يجذب إليه أعدادًا هائلة من الزوّار كل عام.

يعد مطار “دارا فاندو” أقرب مطار لجزيرة با اتول وهناك العديد من الرحلات الجوية التي تقلع يوميًا من “مطار فيلانا الدولي” إلى مطار “دارا فاندو” في رحلة تستغرق نحو عشرين دقيقة.

كما تضم جزيرة با اتول أجمل وأفخم المنتجعات العالمية والفنادق الفاخرة مثل منتجع فاكارو المالديف ومنتجع فينولهو با أتول جزر المالديف

h

كودا فونافارو

 

تعتبر جزيرة كودا فونافارو من أجمل الجزر المرجانية المأهولة بالسكان في المالديف، و تشتهر بالسياحة حيث يأتي إليها عددا هائلا من السياح والعشاق والمتزوجون حديثا لقضاء وقت ممتع مليء بالهدوء والاسترخاء والاستجمام في أحضان الطبيعة الساحرة والمياه المتلألئة الصافية والرمال الذهبية الناعمة والأطعمة الاستوائية الشهية و الفواكه المتنوعة الشهية. 

كما تعتبر جزيرة كودا فونافارو من أكثر الجٌزر الجاذبة للسياح, حيث تتميز بطبيعة ساحرة ومياهها نقية عذبة وشواطئها رملية ذهبية اللون, وموجها هادئ والأشجار دائمة الخضرة ومناخها معتدل وبارد،  وتضم الجزيرة العديد من المنتجعات والفنادق ومراكز السبا الفاخرة والمرافق السياحية والمطاعم المميزة. يعتبر منتجع وسبا زيتالي كوداـ فونانفارو، و منتجع موفنبيك كوريدهيفارو المالديف، ومنتجع  لو هي إن من أشهر المنتجعات في جزيرة كودا فونافارو. كما تضم الجزيرة على العديد من المطاعم الفخمة التي تقدم أشهى المأكولات البحرية والمأكولات الاستوائية الشهية ولعل أشهر هذه المطاعم مطعم سينما باراديسو في سونيفا جاني، ومطعم  5.8  أندر سي. 

يتم الوصول إلى جزيرة كودا فونافارو عن طريق القوارب العادية والزوارق السريعة والطائرة المائية وتقع الجزيرة بالقرب من مطار فيلانا الدولي ويتم الوصول إلي الجزيرة بالطائرة المائية من المطار في رحلة لا تتجاوز الثلاثون دقيقة

h

جزيرة غافو أليفو

تعد جزيرة غافو أليفو مكان جميل ومريح وسط الطبيعة في المالديف؛ قد تواجه صعوبة في المغادرة. تشتهر جزيرة  غافو أليفو  بالرومانسية والإقامة الفاخرة حيث يمكنك الإقامة في فيلا مائية والاستمتاع بالشعاب المرجانية المذهلة وغروب الشمس الرائع الذي ينعكس على البحيرة الشاطئية الصافية الناعمة.

تعتبر جزيرة غافو أليفو ضمن أكبر 10 جزر مرجانية طبيعية في العالم. تقع في جنوب جزر المالديف على ارتفاع 50 كيلومتراً فوق خط الاستواء، وهي مقسمة إدارياً إلى قسمين الجزء الشمالي و الجزء الجنوبي. تحتوي هذه الجزر المرجانية على 235 جزيرة وعاصمتها فيلينجيلي وثينادهو.

تضم جزيرة عددا كبيرا من المنتجعات الرائعة الفاخرة مثل منتجع بولمان المالديف ماموتا، بارك حياة المالديف هادها، منتجع ميركيور مالديفز كودو. 

يمكنك استكشاف الشعاب المرجانية الملونة وأسماك قرش الشعاب المرجانية و أشعة مانتا والسلاحف ومجموعة من أنواع الأسماك الاستوائية في هذه الجزيرة المرجانية الرائعة في جزر المالديف. كما يمكنك التفاعل مع السكان المحليين واستكشاف الثقافة ومشاهدة الأنشطة التقليدية التي يقوم بها سكان الجزيرة.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك