أهم المولات ومراكز التسوق في مدينة لندن

أهم المولات ومراكز التسوق في مدينة لندن

أهم المولات ومراكز التسوق في مدينة لندن

تعد العاصمة البريطانية لندن واحدة من أشهر المدن السياحية في العالم ويتطلع جميع السياح بالسفر إليها لاستكشاف معالمها السياحية العريقة من متاحف فخمة ومعالم أثرية ممتدة على مدار قرون تحكي حضارات مرت على المملكة المتحدة، وحدائق ملكية واسعة، و أماكن ترفيهية عديدة وبالطبع للتسوق في أشهر المولات والأسواق. تعتبر لندن من أهم وجهات التسوق في العالم ويستمتع الزوار والسياح العرب والأجانب دائما بتجربة التسوق الفريدة والمتنوعة في لندن. 

تتميز لندن باحتوائها على مزيج مدهش من المتاجر الفاخرة والأسواق التقليدية والمراكز التجارية الحديثة، مما يلبي جميع الأذواق والميزانيات، وبغض النظر عن ما تبحث عنه ستجد في لندن ما يلبي احتياجاتك. يمكنك العثور على أشهر الماركات العالمية الفخمة في متاجر لندن المذهلة التي تقع في شوارع شهيرة مثل شارع بوند ستريت، نايتسبريدج، وشارع اكسفورد، وشارع تايم سكوير. وتقدم هذه المتاجر العالمية تشكيلة رائعة من الملابس والمجوهرات ومستحضرات التجميل والإكسوارات والعطور والملابس الرياضية والأحذية والشنط والنظارات وغيرهم الكثير. 

وإذا كنت تبحث عن تجربة تسوق تقليدية يجب زيارة أسواق لندن التقليدية المشهورة مثل بورو ماركت، كوفنت غاردن، بريكستون، وتتميز هذه الأسواق بأجوائها الحميمة بتشكيلتها الواسعة من السلع المحلية والعالمية بدءًا من المأكولات الطازجة والمنتجات الحرفية إلى الملابس والهدايا التي تباع بأسعار مناسبة تناسب جميع الفئات.

كما تحتضن لندن العديد من المراكز التجارية الشهيرة مثل هارودز وسيلفربرن .كما تقدم المولات في لندن لزوارها وقتا مسليا ومرحا كونها تتضمن مراكز ترفيه مثل السينما والمطاعم والملاهي والعديد من المتاجر المحلية والعالمية بالإضافة إلى سوبر ماركت لتلبية احتياجاتك جميعها.

تتوزع مولات مدينة لندن في جميع أنحائها وجميعها تتميز بالفخامة والرقي ومن أشهر هذه المولات هارودز مول، ويستفيلد مول، لندن ديزاينر أوتلت، مول والثامستو، مول بيرلينجتون أركيد، مول هارودز في لندن، كينجس مول. و ستراتفورد مول لندن، وسنحكي بالتفصيل عن كل مول من هذه المولات

مول هارودز لندن

عند الذهاب إلي مدينة التسوق والموضة لندن، لابد أن تستكشف وتزور مولات المدينة الشهيرة المميزة ولعل أشهر وأفخم هذه المولات هو مول هارودز لندن الذي يجذب الملايين من السياح كل يوم من حول العالم. تم افتتاح مول هارودز عام 1849 ويشمل المركز 330 متجر يقدمون أفضل وأشهر السلع الفاخرة في العالم. وتتنوع المتاجر لتشمل متاجر الأزياء الراقية، والإكسسوارات، والأحذية، والأدوات المنزلية، والعديد من الأشياء الأخرى. ويحتوي المركز أيضا على 28 مطعم.

يقع مول هارودز في برومتون رود حي نايتسبرج، على بعد حوالي 3.2 كم من وسط مدينة لندن وحوالي 22.8 كم من مطار هيثرو

يضم مول هارودز جميع المتاجر العالمية من متاجر مخصصة للأزياء النسائية ومتاجر للملابس الرجالية و متاجر خاصة بملابس الأطفال بالإضافة إلى المتاجر التي تقوم ببيع الملابس الرياضية. يوجد ايضا متاجر للأحذية والحقائب الفاخرة ومتاجر للمجوهرات والساعات الفخمة مثل متجر غوتشي وشانيل وبرادا وديور وفيرساتشي وغيرهم الكثير. يمكنك التسوق ايضا وشراء كل ما تحتاجه من إلكترونيات واجهزة الكترونية من المتاجر المتخصصة داخل المول، كما يمكنك شراء هدايا تذكارية لأصدقائك وأحبائك من متاجر الهدايا المتعدد الموجودة داخل هارودز مول. ويوجد قسم داخل المول المتاجر ومحلات المستلزمات المنزلية لشراء جميع السلع التي قد تحتاجها. 

وبالتأكيد يوجد داخل المول أفضل مطاعم لندن لتناول أشهى المأكولات السريعة كما يوجد عدد من المطاعم الفاخرة التي تقدم أصناف وأطباق مختلفة من مدن مختلفة، فهناك مطاعم صينية تقدم السوشي مطاعم ايطالية تقدم البيتزا والباستا ومطاعم عربي تقدم مأكولات شرقية وغيرهم الكثير ومن أشهر هذه المطاعم مطعم باستا انجليستس و سب واي و مطعم بار سالاد. كما يوجد عدد من المقاهي مثل مقهى لادوري لندن و مقهى القهوة. وبالتأكيد يوجد عددا كبيرا من الحمامات العامة وموقف سيارات ماكينات صراف ألي. 

يعمل مول هارودز يوميا من الساعة 10:00 – 21:00، ماعدا يوم الأحد من الساعة 12:00 – 18:00.

h

مول ويستفيلد لندن

يعد مول ويستفيلد لندن من أجمل وأشهر المولات ومراكز التسوق في مدينة الضباب لندن ويعد مركز حقيقي للفخامة، حيث يضُم بداخله مجموعة من المتاجر التي تتنوّع لتُناسب كل الأذواق وتُواكب جميع المتطلبات التي يُفتّش عنها الزائر. يزور مول ويستفيلد لندن عددا هائلا من سكان لندن والسياح يوميا لشراء ما يلزمهم من طلبات وللترفيه وقضاء وقت ممتع ملئ بالمرح واللعب.

يقع مول ويستفيلد لندن في غرب لندن، على بعد حوالي 8.3 كم من وسط مدينة لندن حوالي 20.4 كم من مطار هيثرو.

يضم مول ويستفيلد لندن جميع المتاجر العالمية من متاجر مخصصة للأزياء النسائية ومتاجر للملابس الرجالية و متاجر خاصة بملابس الأطفال بالإضافة إلى المتاجر التي تقوم ببيع الملابس الرياضية. يوجد ايضا متاجر للأحذية والحقائب الفاخرة ومتاجر للمجوهرات والساعات الفخمة مثل متجر زارا وبيرشكا وشركة أديداس و اتش اند ام وكذلك بول اند بير وغيرهم الكثير. يمكنك التسوق ايضا وشراء كل ما تحتاجه من إلكترونيات وأجهزة الكترونية من المتاجر المتخصصة داخل المول، كما يمكنك شراء هدايا تذكارية لأصدقائك وأحبائك من متاجر الهدايا المتعدد الموجودة داخل مول ويستفيلد. ويوجد قسم داخل المول المتاجر ومحلات المستلزمات المنزلية لشراء جميع السلع التي قد تحتاجها.

يضم مول ويستفيلد ايضا مركز ترفيهي متكامل ومنطقة ألعاب للأطفال لقضاء وقت ممتع مع عائلتهم، ويوجد دور سينما كبير يعرض أحدث الأفلام بجودة عالية في قاعات فخمة ومريحة. كما يوجد عدد من المقاهي مثل كوستا كافيه، ستاربكس. وبالتأكيد يوجد عددا كبيرا من الحمامات العامة وموقف سيارات ماكينات صراف ألي. وبالتأكيد يوجد داخل المول مجمع مطاعم لتناول أشهي المأكولات السريعة كما يوجد عدد من المطاعم الفاخرة مثل مطعم ليون.

يعمل مول ويستفيلد لندن يوميا من الساعة 10:00 – 21:00، ماعدا يوم الأحد من الساعة 12:00 – 18:00.

h

لندن ديزاينر اوت لت

يعد مول لندن ديزاينر أوت لت واحدا من أفضل مولات الاوت لت في لندن ، ومن أكبر وجهات التسوق الجاذبة لعشاق التسوق سواء من سكان المدينة أو من السائحين، حيث يضم المول حوالي 85 متجرًا من أشهر العلامات التجارية العالمية بدايةً من الملابس، الأحذية التي تتميز بالجودة العالية والأسعار المنخفضة، وصولًا إلى المجوهرات ذات التصاميم الأنيقة. كما يضم مول لندن ديزاينر أوتلت مقاهى بالإضافة إلى 9 قاعات سينما وتشمل محلاته علامات تجارية شهيرة مثل أديداس وكلاركس وإتش آند إم وماركس آند سبنسر، كما يضم عدة مطاعم من بينها بيتزا اكسبرس وناندوز وبينج بونج وفرايديز بجانب مطاعم أخرى. وبالتأكيد يوجد عددا كبيرا من الحمامات العامة وموقف سيارات ماكينات صراف ألي.

يقع مركز تسوق لندن ديزاينر أوتليت في ويمبلي بارك بوليفارد بمنطقة ويمبلي، على بعد حوالي 15.7 كم من وسط مدينة لندن حوالي 20 كم من مطار هيثرو.

يعمل مول لندن ديزاينر أوتلت طوال أيام الأسبوع ماعدا الأحد من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 20:00 مساءً، أما يوم الأحد من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 19:00 مساءً

h

مول والثامستو

يعد مول والثا مستوى واحدا من أجمل مولات لندن، يقع في قلب لندن النابض بالحياة، وهو موطن لما يقرب من 64 متجر للبيع بالتجزئة، ما بين متاجر الملابس ذات العلامات التجارية العالمية، وأيضًا المحلية ذات التصميمات المحلية الراقية.

يقع مول والثا مستوى منطقة والثا مستو، على بعد حوالي 14.1 كم من وسط مدينة لندن وحوالي 54 كم من مطار هيثرو.

يضم مول والثا مستوى جميع المتاجر العالمية من متاجر مخصصة للأزياء النسائية ومتاجر للملابس الرجالية و متاجر خاصة بملابس الأطفال بالإضافة إلى المتاجر التي تقوم ببيع الملابس الرياضية. يمكنك التسوق ايضا وشراء كل ما تحتاجه من إلكترونيات واجهزة الكترونية من المتاجر المتخصصة داخل المول، كما يمكنك شراء هدايا تذكارية لأصدقائك وأحبائك من متاجر الهدايا المتعدد الموجودة داخل مول والثا مستو.

يحتوي المول على عددا كبيرا من الحمامات العامة و ماكينات صراف آلي وموقف سيارات مكون من طابقين يعمل على مدار 24 ساعة، كما يضم سوبر ماركت يُلبي العديد من الاحتياجات الهامة لروّاده من مأكولات طازجة وأخرى مجمدة، بالإضافة إلى منطقة ألعاب مخصصة للأطفال. ويحتوي مول والثا مستو على عددا من المطاعم ومجمع مطاعم ومقاهي ،كما يحتوي على دور سينما تعرض أحدث الأفلام بجودة عالية. 

يعمل مول والثا مستوى طوال أيام الأسبوع ما عدا الأحد من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 19:00 مساءً، أما يوم الأحد من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 17:00 مساءً

h

مول بيرلينجتون أركيد

يعد مول بيرلينجتون أركيد أول مركز تسوق افتتح في العالم عام 1819 واشتهر شهرة كبيرة بتصميمه المميز الذي يعد تحفة معمارية وتاريخية. يضم مول بيرلينجتون أركيد متاجر الملابس، الأحذية، ومتاجر الإكسسوارات، بالإضافة إلى متاجر التحف الفنية العتيقة، والمجوهرات، ومتاجر الفضة التي اشتهرت بها أركيد، فهو واحد من أطول شوارع التسوق في بريطانيا. وقد قام بتصميم المول المهندس المعماري الشهير جون ناش في القرن التاسع عشر ليكون أشهر مركز تسوق في هذا التوقيت وحتى الآن.

يقع مول بيرلينجتون أركيد في مكان متميز خلف شارع بوند من بيكاديللي عبر حدائق بيرلينجتون، على بعد حوالي 1.2 كم من وسط مدينة لندن و حوالي 25 كم من مطار هيثرو.

يعمل مول بيرلينجتون أركيد من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 10:00 صباحاً حتى 07:00 مساءاً ، ويوم السبت من الساعة 09:00 صباحاً حتى 06:30 مساءاً، ويوم الأحد من الساعة 11:00 صباحاً حتى 05:00 مساءاً. 

h

مركز تسوق برنت كروس

يعتبر مركز تسوق برنت كروس من أجمل وأشهر المولات في لندن، ويتميز بتصميمه الأنيق والمميز. يضم مول برنت كروس أكثر من 2000 ماركة رائدة ، وأكثر من 120 متجر للأزياء والجمال، وأكثر من 30 مطعم مميز يقدمون أطباقا رائعة من مطابخ مختلفة حول العالم. ويحتوي المركز على العديد من المرافق الرائعة، كالملاهي والكثير من مناطق الألعاب للأطفال والكبار، والعديد من الصالات والقاعات للحفلات والمناسبات المختلفة.

يقع مركز تسوق برنت كروس في شمال غرب لندن، على بعد حوالي 12.8 كم من وسط مدينة لندن وحوالي 28.1 كم من مطار هيثرو.

يضم مول برنت كروس جميع المتاجر العالمية من متاجر مخصصة للأزياء النسائية ومتاجر للملابس الرجالية و متاجر خاصة بملابس الأطفال بالإضافة إلى المتاجر التي تقوم ببيع الملابس الرياضية. يمكنك التسوق ايضا وشراء كل ما تحتاجه من إلكترونيات واجهزة الكترونية من المتاجر المتخصصة داخل المول، كما يمكنك شراء هدايا تذكارية لأصدقائك وأحبائك من متاجر الهدايا المتعدد الموجودة داخل مول برنت كروس. كما يحتوي المول على متجر للمستلزمات المنزلية وسوبر ماركت. 

كما يحتوي مول برنت كروس على عددا كبيرا من المطاعم المختلفة والمقاهي مثل مطعم سيزلر وماكدونالدز، و مقهى نيرو و ستاربكس.

مواعيد العمل الرسمية تكون في يوم الأحد من الساعة العاشرة صباحًا وحتى ٦ مساءً، بينما في بقية الأيام من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً

h

كينجس مول

يعتبر “كينجس مول” او “مول الملوك” من أفضل مولات لندن ويتمتع بشعبية كبيرة وسط السياح وسكان لندن. يضم كينجس مول كل ما تحتاجه من منتجات وخدمات ويضم مناطق ترفيهية ومنطقة ألعاب للأطفال ومتاجر لأشهر الماركات العالمية. يضم كينجس مول جميع المتاجر العالمية من متاجر مخصصة للأزياء النسائية ومتاجر للملابس الرجالية و متاجر خاصة بملابس الأطفال بالإضافة إلى المتاجر التي تقوم ببيع الملابس الرياضية. يمكنك التسوق ايضا وشراء كل ما تحتاجه من إلكترونيات واجهزة الكترونية من المتاجر المتخصصة داخل المول، كما يمكنك شراء هدايا تذكارية لأصدقائك وأحبائك من متاجر الهدايا المتعدد الموجودة داخل كينجس مول. كما يحتوي المول على متجر للمستلزمات المنزلية وسوبر ماركت ومتاجر متخصصة في منتجات العناية بالبشرة ومنتجات التجميل. كما يضم متاجر الأحذية، الشنط، ومتاجر الإكسسوار.

كما يحتوي كينجس مول علي عددا كبيرا من المطاعم المختلفة والمقاهي ومجمع مطاعم للوجبات السريعة. 

يقع كينجس مول في منطقة هامرسميث و فولهام بلندن، علي بعد حوالي 9.5 كم من وسط مدينة لندن وحوالي 19.9 كم من مطار هيثرو.

h

بريمارك لندن

يعتبر مول بريمارك لندن من أشهر وارخص المولات في لندن التي يمكنك أن تعيش تجربة تسوق استثنائية بداخله والاستمتاع بالتجول ومشاهدة وشراء السلع المختلفة المتواجدة بداخله من متجر للملابس النسائية و متاجر للملابس الرجالي ومتاجر لملابس الأطفال والملابس الرياضية. كما توجد محلات بيع أحذية وحقائب والكترونيات ومتاجر للمستلزمات المنزلية ومتاجر لشراء الهدايا التذكارية ومتاجر اكسسوارات وساعات ومتاجر المجوهرات وغيرها الكثير.

يتمتع المول باحتوائه على العديد من مطاعم الوجبات السريعة أهمها بوست جوس بار وبرجر كينج وماكدونالدز، وهناك الكثير من المقاهي التي تقدم المشروبات الباردة والساخنة. كما يقدم بريمارك مول عددا كبيرا من الخدمات والمرافق الأخرى مثل موقف سيارات ماكينات صراف آلي وحمامات عامة. 

يقع مول بريمارك في شارع اكسفورد، على بعد حوالي 2.7 كم من وسط مدينة لندن حوالي 25.5 كم من مطار هيثرو.

ومن المرافق الداخلية بالفندق الحمامات العامة، وكذلك الصراف الآلي، وهناك موقف للسيارات.

ويعمل المول يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، وفي يوم الأحد يعمل من الساعة 11.30 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك