أهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة لندن

أهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة لندن

أهم المعلومات عن المطارات الدولية في مدينة لندن

تعد السياحة في لندن مدينة الضباب من أجمل التجارب التي يمكن أن تعيشها في حياتك، حيث تتميز لندن بأنها أكبر وأفضل مدينة في أوروبا وبريطانيا و إحدى أكبر المدن في العالم حيث يبلغ عدد سكّان مدينة لندن أكثر من 8 ملايين نسمة. وتضم لندن عدد هائل من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية والدينية والحدائق الملكية الواسعة العديدة والقصور الفخمة التي تحكي روعة العمارة في بريطانيا منذ العصور القديمة وعلى مر العصور، والمتاحف المتنوعة والأبراج والكنائس القديمة. كما تحتوي لندن على عدد كبير من المراكز الترفيهية ومدن الملاهي التي تناسب العائلات والأطفال وجميع الأعمار، والمولات المصممة على أحدث مستوى، كل ذلك بجانب تقدمها الحضاري وتنوعها الثقافي في المجالات المختلفة مثل الفن والأزياء والسياحة. 

تعد العاصمة البريطانية لندن مكان سياحي أكثر من رائع لقضاء عطلتك فيه مع أصدقائك وعائلتك. كما تتميّز بموقع مثالي على ضفاف نهر التايمز جنوب البلاد، وتضاريس مُتنوعة ما بين السهول والمراعي الخصبة التي صنعتها الأنهار ، مع طبيعة مُناخية تتأرجح ما بين الاعتدال والبرودة والضباب الكثيف، ما جعلها تُلّقب بـ “مدينة الضباب. 

تضم مدينة لندن ستة مطارات دولية رئيسية؛ وهي مطار هيثرو، مطار جاتويك، و مطار ستانستيد، بالإضافة إلى كل من مطار ساوث إند، ولوتون، ولندن ستيش، وتُشكّل هذه المطارات معاً نظام المطارات الأكثر ازدحامًا في العالم، وتحتل مدينة لندن المرتبة الثانية من حيث حركة الطائرات، ويتم تشغيل حوالي 60% من حركة النقل الجوي في إنجلترا بواسطة هذه المطارات الستة، وهي تقدم خدمات الطيران إلى 400 وجهة دولية تقريباً، و15 وجهة محلية. كما تتعامل مطارات لندن مع 60% من إجمالي الحركة الجوية في المملكة المتحدة. ويستخدم أكثر من 144 مليون شخص سنوياً مطارات لندن الستة. كما تعد المطارات الدولية المتواجدة في لندن من أهم مصادر الدخل لمدينة الضباب، ويعمل بداخل هذه المطارات عدد هائل من الموظفين و يوجد بداخل كل مطار العديد من المتاجر العالمية المتخصصة في بيع الحلوى والعطور والملابس والهدايا التذكارية، كما يوجد بداخل كل مطار عدد من المطاعم والمقاهي لتناول الطعام وشرب المشروبات الساخنة والباردة. 

h

مطار لندن سيتي

 يعد مطار لندن سيتي أقرب مطار لوسط مدينة لندن، ويتواجد بداخله عدد هائل من الركاب، ففي عام 2018 ميلاديًا مر عبره ما يقارب من 5 ملايين مسافر. تم بناء مطار لندن سيتي عام 1983 ويضم مطار لندن سيتي عددا كبيرا جدا من الخطوط الجوية والمحلية مثل الخطوط الجوية البريطانية، وبلو آيلاندز، اليتاليا، وكيه إل إم، وسيتي جيت، ولوكس إير، ولوفتهانزا، والخطوط الجوية السويسرية الدولية. يحتوي مطار لندن سيتي على عدد كبير من الخدمات مثل العديد من الحمامات العامة ومكتب للصرافة ومكاتب لسيارات الأجرة وعدد كبير من المطاعم والمقاهي لتناول المشروبات والأطعمة المختلفة، كل ذلك بجانب المتاجر المختلفة مثل متاجر الهدايا والعطور والملابس.

يقع مطار لندن سيتي في وسط مدينة لندن على بعد حوالي 13.8 كم من قلب العاصمة، كما أنه يقع بالقرب من شرق مدينة لندن.

تعد رحلات لندن-ميلان، ولندن-مومباي، ولندن-نيودلهي، ولندن -كييف من أكثر مسارات الملاحة التي تحدث داخل المطار. وتغادر رحلة فلاي بي- 1346 التي تعد الرحلة الأخيرة التي تطلع من مطار لندن سيتي متجهة  إلى ميلان في 9:20 مساء

h

مطار هيثرو

يعد مطار هيثرو من أكبر وأشهر مطارات لندن والمملكة المتحدة كما أنه من أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا فضلاً عن أنه ثالث أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم حيث يبلغ عدد المسافرين من خلاله سنوياً 73 مليون شخص. يخدم مطار هيثرو فى مدينة لندن عدد هائل من المسافرين كل عام ، ويعمل مع أكثر من 80 شركة طيران، مما يجعل رحلاته تصل إلى جميع المدن الرئيسية في العالم. تنطلق طائرات شركات الطيران من محطات المطار الخمس وتتجه إلى 180 وجهة في 85 دولة على مستوى العالم، وتعتبر “نيويورك”، “دبي”، “دبلن” هي أكثر الوجهات التي تنطلق الرحلات إليها، وتعود ملكية مطار “هيثرو” إلى عدد من الشركات منهم: “فيروفيال” الإسبانية، و”قطر القابضة. 

يقع مطار هيثرو على بعد 23 كيلومترًا تقريباً غرب لندن، علي بعد حوالي 25.3 كم من وسط مدينة لندن.  كما يعد المحور الرئيسي للخطوط الجوية البريطانية، ويوجد محطات للحافلات توصيل من وإلى المطار بشكل متكرر.

يوجد داخل مطار هيثرو عددا كبيرا من الخدمات والمرافق التي تسهل علي المسافرين رحلتهم مثل مكاتب استعلام، وأجهزة صراف آلي في جميع أنحاء المطار، وقاعات مؤتمرات، وحمامات عامة ومواقف سيارات، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المطار، وتتوفر محلات صرافة لتبديل العملات، ومتاجر معفاة من الرسوم الجمركية، ومطاعم ومقاهي لتناول الأطعمة والمشروبات المختلفة.

ويضم مطار هيثرو عددا كبيرا جدا من الخطوط الجوية والمحلية مثل خطوط جنوب الصين الجوية، الخطوط الجوية غول المحدودة، الملكية الهولندية كي إل إم ، و طيران تاب البرتغال

h

مطار لوتون

يعد مطار لوتون من المطارات الدولية الشهيرة داخل لندن ويحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين ذوي الميزانية المحدودة، وتعد أكثر شركات الطيران التي يتم تشغيلها بشكل متكرر في مطار لوتون هي الشركات التي تقدم خدمات طيران منخفضة التكلفة مثل ريان إير (Ryanair) ووز إير (Wizz Air) ايزي جت (EasyJet)، وفي عام 2018 ميلاديًا صُنّف مطار لوتون باعتباره خامس أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة المتحدة مع مرور أكثر من 16 مليون مسافر. كما شهد مطار لوتون ما يقرب من 300 رحلة يومياً بالإضافة إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في العام الماضي.

يقع مطار لوتون في شمال لندن على بعد حوالي 55.1 كم من وسط مدينة لندن. وقد سُمي المطار بهذا الاسم نسبةً اسم المدينة الصغيرة المجاورة للمطار وهي مدينة لوتون، للوصول إلى وسط المدينة من المطار يمكنك اختيار الذهاب بواسطة حافلة المطار أو القطار المحلي إلى جانب العديد من الخيارات المتاحة في المطار مثل امكانية تأجير السيارات أو أخذ سيارة أجرة.

تم بناء مطار لوتون عام 1938 وتعود ملكية مطار لوتون إلى شركة “أبيرتيس” الإسبانية إلى جانب شركة تشغيل المطار الوطني في إسبانيا “أينا”، يخدم حوالي 10 ملايين شركة لرحلات الطيران منخفضة التكاليف داخل أوروبا. يوجد داخل مطار لوتون عددا كبيرا من الخدمات والمرافق التي تسهل على المسافرين رحلتهم مثل مكاتب استعلام، وأجهزة صراف آلي في جميع أنحاء المطار، ومطاعم ومقاهي لتناول الأطعمة والمشروبات المختلفة، ومركز خدمات تأجير سيارات، وحمامات عامة.

h

مطار ستانستد لندن

يعد مطار ستانستد من المطارات الدولية الشهيرة داخل لندن ويحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين. قد وصل عدد رحلاته اليومية خلال أكتوبر الماضي إلى 464 رحلة، واستقبل ما يقرب من 20 مليون مسافر العام الماضي. تم بناء مطار ستانستد لندن عام 1943 ويتم تشغيل المطار بواسطة شركة “مانشستر إيربورتس جروب” وهي المالكة له أيضاً. كود الإتحاد الدولي للنقل الجوي للمطار هو STN. يوجد عددا كبيرا من شركات الطيران التي يتم تشغيلها بشكل متكرر في مطار ستانستد مثل طيران فيجي المحدودة، خطوط توماس كوك للطيران، الخطوط الجوية البريطانية. بالنسبة لأكثر المسارات شعبية في مطار ستانستد هي لندن إلى نيودلهي , لندن إلى مومباي مع 165، 151 رحلات أسبوعية على التوالي. تعد رحلة شركة الطيران طيران فيجي المحدودة – 520 إلى نيقوسيا هي الرحلة الأخيرة التي تغادر من مطار ستانستد لندن في 11:55 PM.

يقع مطار ستانستد لندن في شمال شرق مدينة لندن علي بعد حوالي 65.7 كم من وسط مدينة لندن

h

مطار ساوث إند

يعد مطار ساوث إند من المطارات الدولية داخل لندن، ويعد أصغر مطار في مدينة لندن فيما يتعلق بأعداد الركاب، وقد سجل مرور 1.4 مليون شخص في عام 2018. وتعد أكثر شركات الطيران التي يتم تشغيلها بشكل متكرر في مطار ساوث إند هي الشركات التي تقدم خدمات طيران منخفضة التكلفة مثل ريان إير (Ryanair) وإيزي جت (EasyJet). كود الإتحاد الدولي للنقل الجوي للمطار هو SEN.

 يقع مطار ساوث إند بالقرب من مدينة ساوثيند في مقاطعة إسيكس، ويبعد حوالي 58 كيلومترًا عن شرق وسط لندن، وحوالي 66.7 كم من وسط مدينة لندن.

يحتوي مطار ساوث إند عددا كبيرا من الخدمات والمرافق التي تسهل على المسافرين رحلتهم مثل مكاتب استعلام، وأجهزة صراف آلي صالة مغادرة، ومطاعم ومقاهي لتناول الأطعمة والمشروبات المختلفة، ومركز خدمات تأجير سيارات، وحمامات عامة، وخدمة صرف العملات.

h

مطار جاتويك

يعد مطار جاتويك أحد المطارات الدولية الرئيسية في لندن وهو ثاني أكبر مطار في المملكة المتحدة من حيث أعداد المسافرين، ويخدم مطار جاتويك فى لندن أكثر من 40 مليون مسافر سنويًا، ولديه رحلات لأكثر من 200 وجهة حول العالم، كما تعدّ الخطوط الجوية البريطانية و إيزي جيت هما شركتا الطيران المهيمن تين في المطار. تم بناء مطار جاتويك عام 1841 وكود الإتحاد الدولي للنقل الجوي للمطار هو LGW. يضم المطار حوالي 45 شركة طيران من أجل السفر إلى 200 وجهة في 90 بلداً، وتعود ملكية المطار لمجموعة من صناديق الاستثمار الدولية ومنهم “جلوبال إنفر استراكشر بارتنر.

يوجد عددا كبيرا من شركات الطيران التي يتم تشغيلها بشكل متكرر في مطار جاتويك مثل الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، طيران تاب البرتغال، خطوط توماس كوك للطيران ، و إيزي جيت. بالنسبة لأكثر المسارات شعبية في مطار جاتويك هي لندن إلى نيودلهي , لندن إلى مومباي مع 967، 571 رحلات أسبوعية على التوالي.

 يقع مطار جاتويك على بعد 47 كيلومترًا تقريباً جنوب وسط لندن، ويتمتع المطار أيضًا بشبكة مواصلات من وإلى وسط المدينة، كما تتوفر حافلات مجانية أيضًا للمسافرين التنقل بين المحطات.

تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المطار، وتتوفر ماكينات الصراف الآلي أيضًا في مناطق مختلفة داخل المطار، كما يوجد عدد من محلات الصرافة التي يمكنك زيارتها لتحويل الأموال، كما يوجد منطقة مخصصة للطعام، ويوجد متاجر خاصة بالتسوق بدون ضرائب

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك