الحي الصيني

الحي الصيني

الحي الصيني

يعد الحي الصيني موطنًا لواحدة من أكبر المجتمعات الصينية في العالم، حيث يمكنك الانغماس في ثقافتهم بنسبة 100٪. إن التجول بلا هدف في شوارع الحي الصيني هو متعة، لأنه في كل شارع أو ساحة يمكنك أن تجد مفاجأة تجعلك تصدق أنك في الصين، ستجد مطاعم وأسواق ومتاجر للهدايا التذكارية ومعبد ومتاجر و لافتات باللغة الصينية.

يقع الحي الصيني في جنوب شرق مانهاتن، على بعد حوالي 27.7 كم من مطار جون إف كينيدي الدولي.

أول مكان لابد من زيارته في الحي الصيني لابد أن يكون كولومبوس بارك. إنها أكبر حديقة في الحي ونقطة الالتقاء المعتادة لكبار السن من أعضاء الجالية الصينية. ستتمكن من زيارة معبد ماهايانا البوذي، والذي يضم أكبر تمثال بوذا في المدينة بارتفاع 5 أمتار. من أكثر الأشياء التي يجب القيام بها في الحي الصيني هو تصفح البازارات والأسواق، حيث يبيعون جميع أنواع المنتجات بأسعار رخيصة جدًا. على سبيل المثال، إذا تجولت في منطقة كانال وشارع موت ستشعر وكأنك في سوق حقيقي  مليء بالمنتجات المختلفة في الصين.

ننصحك بزيارة سوق الحي الصيني أثناء احتفالات رأس السنة الصينية، وهي أهم عطلة في الثقافة الصينية وعادة ما تتم في شهر فبراير ويتم الاحتفال به بأسلوب أنيق.  يتم الترحيب كل عام بحيوان مختلف ويشارك آلاف الأشخاص في الرقصات والموسيقى والتنانين.

يمكنك أيضا زيارة كنيسة التجلي الكاثوليكية في 29 شارع موت، وهي أقدم بكثير من المعبد البوذي، و يتم تقديم القداس باللغة الماندرين و الكانتونية والإنجليزية.

ستتاح لك في الحي الصيني الفرصة لتذوق الطعام الصيني الأصيل مثل لفائف الربيع والأرز والسوشي والرامن بأسعار معقولة جدًا. إذا كنت تحب تناول الطعام وكنت من عشاق الطعام، فسوف تستمتع كثيرًا في هذا الحي من نيويورك لأنك ستجد العديد من المطاعم والبارات حيث يمكنك تجربة بعض من أفضل المأكولات الآسيوية في مانهاتن.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك