أهم المتاحف في مدينة شرم الشيخ

أهم المتاحف في مدينة شرم الشيخ

أهم المتاحف في مدينة شرم الشيخ

خلال ال10 سنوات الماضية، أصبحت شرم الشيخ واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر والوطن العربي وأفريقيا بأكملها و تستقطب ملايين السياح العرب والأجانب كل عام. تشتهر شرم الشيخ بجمال شواطئها الرملية ومياهها العذبة المليئة بالأسماك الملونة والشعب المرجانية النادرة بالإضافة إلى محمياتها الطبيعية. كما تعد شرم الشيخ واحدة من وجهات الغوص الرائدة في العالم.

تتميز شرم الشيخ بأنها بلد مليء بالأنشطة الترفيهية والمعالم السياحية وأماكن التسوق وكذلك المتاحف والمساجد والكنائس والمباني التي تتميز بتصميم معماري فريد من نوعه. تضم ايضا شرم الشيخ مجموعة من الجزر المخصصة للغوص والسباحة مثل جزيرة تيران ومحمية راس محمد والجزيرة البيضاء. ما يميز شرم الشيخ عن ي بلد سياحي آخر هو وجود تنوع كبير في المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها علي مدار اليوم كما أنك ستعيش أجواء مليئة بالمغامرة عند زيارة أي معلم سياحي في شرم الشيخ. 

تضم شرم الشيخ مجموعة من المتاحف الأثرية المميزة التي تعرض تاريخ البلد وثقافته وتعد من أهم معالم الجذب السياحية في شرم الشيخ ويأتي إليها عدد كبير من السياح للتعرف علي ثقافة وحضارة مصر القديمة.  تضم متاحف شرم الشيخ مجموعة من القطع الأثرية التي تعود إلى العصور القديمة وعصور ما قبل الميلاد  كما يوجد معروضات عسكرية وأسلحة حربية كما ستجد قسم للمجوهرات وملابس المصريين القدماء. يتوفر أيضا قسم للأعمال اليدوية والحرف التقليدية التي تم صُنعها قديماً. تضم المتاحف أيضا أوراق البردي التي تحكي كيف كانت تسير الحياة الاجتماعية اليومية للمصريين القدماء من خلال الرسوم المنقوشة علي البردي. 

ومن أشهر المتاحف في شرم الشيخ متحف شرم الشيخ الذي يبعد عن مطار شرم الشيخ الدولي حوالي 8 كم ويبعد عن خليج نعمة حوالي 5.1 كم ومتحف شرم للبرديات الذي يبعد عن مطار شرم الشيخ الدولي حوالي 18.5  كم ويبعد عن خليج نعمة حوالي 7.9  كم ومتحف كينج توت الذي يبعد عن مطار شرم الشيخ الدولي حوالي 14.4 كم ويبعد عن خليج نعمة حوالي 5.1 كم.

تتوزع معظم المعالم السياحية والمتاحف في شرم الشيخ في 5 أحياء ومناطق سياحية مميزة هما خليج نعمة وخليج نبق و خليج القروش ومنطقة الهضبة و سوهو سكوير. 

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك