أهم المعلومات عن عملة الولايات المتحدة الأمريكية

أهم المعلومات عن عملة الولايات المتحدة الأمريكية

أهم المعلومات عن عملة الولايات المتحدة الأمريكية

يعد الدولار الأمريكي العملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ويعد من أقوى العملات في العالم وأكثرها تداولا. ويوجد من عملة الدولار 7 فئات ورقية هما (الدولار، 2 دولار، 5 دولار، 10 دولار، 20 دولار، 50 دولار، 100 دولار)، ويوجد على كل فئة صور لشخصيات السياسيّة الأمريكيّة الشهيرة على الوجه الأول، بالإضافة إلى رسومات لبعض المَعالم الأمريكية ذات الدلالات السياسيّة على الوجه الآخر.

يرمز للدولار الأمريكي بالرمز($)، ويختصر ب USD ، ويتكون الدولار الواحد من 100 سنت. ويعتبر الدولار الأمريكي من أكثر العملات المستخدمة في العالم وليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية. كما يستخدم الدولار الأمريكي في التجارة بين دول العالم المختلفة، وله صيت كبير وسط العملات العالمية. يلقب الدولار الأمريكي بذهب العالم ويمثل قوة أمريكا وسر تفوقها ونفوذها بين دول العالم.

يوجد أيضا عملات معدنية للدولار الأمريكي وتستخدم كثيرا في التعاملات اليومية بين المواطنين في أمريكا و تستخدم أيضا في العديد من العمليات التجارية والمصرفية. ويعد 1 سنت أمريكي، 5 سنت أمريكي، ربع دولار أمريكي، نصف دولار أمريكي، 10 سنت أمريكي، وخمسون سنت أمريكي من أشهر العملات المعدنية للدولار الأمريكي.

تعد العملات المعدنية للدولار الأمريكي، قطع معدنية تم سكها واستخدامها في الولايات المتحدة الأمريكية تم إصدارها في عام 2017، وتم استخدامها في الكثير من العمليات التجارية والمصرفية المالية. يمكن أهم 5 فئات نقدية له كما يلي

نظراً لكون الدولار من العملات الرسمية والمعتمدة في الكثير من الدول، ولكونه من العملات القوية والتي أثبتت قوتها عبر التاريخ، تبحث جميع الدول لاستقرار عملتها مقابل عملة الدولار حيث سجل سعر صرف الدولار الأمريكي استقراراً على كافة باقي العملات الأخرى وبلغ سعر الدولار تغيرات مختلفة حسب الوضع الاقتصادي السائد في الدولة. يمكن عرض أهم أسعار الدولار في بعض الدول كما يلي: يساوي الدرهم الإماراتي في الوقت الحالي حوالي 0.27 دولار، بينما يساوي الريال السعودي حوالي 0.27 دولار.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك