استكشاف المدن المجاورة لمدينة تبليسي في رحلة لمدة يوم واحد

استكشاف المدن المجاورة لمدينة تبليسي في رحلة لمدة يوم واحد

استكشاف المدن المجاورة لمدينة تبليسي في رحلة لمدة يوم واحد

تعد جورجيا وخاصة عاصمتها تبيليسي من أكثر الدول الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم لما تضمه من طبيعة ساحرة وجبال شاهقة وأنهار وبحيرات خلابة ومنتجعات سياحية ساحرة كما أنها تحتوي على أكثر من 12.000 معلماً من المعالم التاريخية والثقافية، أربعة منها مصنفة من قبل اليونسكو على أنها مواقع التراث العالمي (كاتدرائية باغراتي في كوتايسي ودير جيلاتي، والمعالم التاريخية في متسخيتا، وسفانيتي العليا).  كما تتميز جورجيا بموقعها الجغرافي المتميز بين جبال القوقاز والبحر الأسود الذي ساعدها على أن تهتم بطبيعتها الجبلية وغناها بالموارد المائية وجمال مناطقها الطبيعية. يتمتع المناخ في جورجيا بين المناخ الشبه الإستوائي والمتجمد. 

وتعد تبليسي العاصمة الحضارية وأكبر مدن جورجيا السياحية التي  تتمتع بطبيعة جذابة تشهدها عندما ننظر اليها من أعالي جبال القوقاز. تمتلك تبليسي العديد من المعالم التاريخية التي تعود للقرن الخامس عشر والمتاحف الأثرية التي يمكن التجول فيها والأماكن الترفيهية المتميزة واشهرها التزحلق على الجليد.

كما تتميز جورجيا باحتوائها على 103 مُنتجع سياحي يطل على مناظر طبيعية خلابة ويتوزع على مناطق جورجيا السياحية المتعددة التي يمكنك الذهاب اليها في رحلة ليوم واحد لقضاء يوم ممتع مليء بالأنشطة واستكشاف جميع مناطق جورجيا السياحية ومن أشهر هذه المناطق السياحية التي يمكن الذهاب اليها في رحلة ليوم واحد مدينة كازبيجي، ومدينة متسخيتا جوري وأوبليستسيخي، ومنطقة جبال القوقاز، ومدينة غوري ومدينة باتومي. 

كما تضم جميع مدن جورجيا عدد هائل من الحدائق والمنتزهات المليئة بالمساحات الخضراء الهادئة حيث يستطيع السياح الاسترخاء وقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق والأنشطة العديدة التي يمكن ممارستها كما يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالينابيع الحارة الطبيعية في جورجيا والاسترخاء في المياه الدافئة والتدليك الطبيعي و الاستمتاع بممارسة أشهر الأنشطة السياحية التي تشتهر بها جورجيا وهي التزلج على الجليد.

تؤثر هذه المقومات الطبيعية الرائعة على جذب المسافرين الذين يبحثون عن تجربة مميزة في طبيعة خلابة ومناظر طبيعية رائعة حيث يستمتع السياح بالنزهات الرومانسية على ضفاف نهر الكورا أو يستكشفون تلال تبليسي الخلابة و يتمتعون بالمناظر الجبلية الخلابة.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك