أفضل المطاعم في مدينة الدوحة بنوعية الطعام المقدم

أفضل المطاعم في مدينة الدوحة بنوعية الطعام المقدم

أفضل المطاعم في مدينة الدوحة بنوعية الطعام المقدم

خلال السنوات القليلة الماضية، أصبحت الدوحة واحدة من أهم و أشهر دول الوطن العربي والشرق الأوسط خاصة بعد إقامة كأس العالم بها وذهاب ملايين السياح إلي المدينة لزيارة معالمها و لتناول أكلاتها المختلفة والمتميزة ولمشاهدة كأس العالم. تعد قطر حاليا واحدة  من أهم وجهات التسوق في العالم ويستمتع الزوار والسياح العرب والأجانب دائما بتجربة التسوق الفريدة والفاخرة في الدوحة رغم صغر مساحتها كمدينة.

 كما تشتهر مدينة الدوحة باحتوائها علي أجمل المطاعم العالمية التي يجب تجربتها عند زيارة قطر والاستمتاع بالخدمة الممتازة والطعام المتقن عالي الجودة داخل افضل مطاعم الدوحة . تضم الدوحة العديد من المطاعم الحائزة علي نجمة ميشلان وتتميز معظم مطاعم الدوحه بمواقعها المتميزة التي تطل علي أجمل وأشهر المعالم السياحية التاريخية والأثرية والمساحات الخضراء كل ذلك بجانب المطاعم التي تقع داخل المولات المختلفة. 

وتتنوع المطاعم في قطر بين المطاعم الإيطالية والمطاعم الصينية، ومطاعم الوجبات السريعة ومطاعم للإفطار ومطاعم الحلويات، ومطاعم المشويات و الاكل الحلال، والمطاعم التي تقدم أطعمة صحية ونباتية، ومطاعم المأكولات البحرية، ومطاعم تقدم الطعام الشرقي والعربي. تعد مدينة الدوحة المكان المثالي لك لعيش تجربة رائعة متكاملة مليئة بالمتعة وتناول الطعام الجيد

يمكن للسياح تجربة الأطباق الأصيلة والمأكولات التقليدية التي تشتهر بها دولة قطر مثل المكبوس و الكبسة والبرياني، كما تعتبر تجربة تناول الطعام في الدوحة من أبرز الأنشطة التي يقوم بها السياح فهناك العديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي الراقية التي توفر أجواء فريدة وتصميمات جميلة و ديكورات فاخرة ومبهجة. 

أفضل مطاعم المأكولات الإيطالية في مدينة الدوحة

تعد الدوحة مدينة سياحية ويزورها عدد كبير من السياح من كل أنحاء العالم علي مدار العام لذلك تتنوع بها المطاعم بشكل كبير. وتحظى المطاعم الإيطالية بشعبية كبيرة على مستوى العالم، وتتميز الدوحة باحتوائها على عدد كبير من المطاعم الايطالية العالمية التي تقدم أشهي الأطباق عالية الجودة مثل البيتزا والباستا واللازانيا بأنواعها المختلفة و الريزوتو و طبق الرافيولي الشهير ، إذ تتفاوت هذه المطاعم في أسعارها وخدماتها لترضي كافة الزوار. كما تشتهر المطاعم الإيطالية فى الدوحة بأطباق اسباغيتي بالسلطعون أو الجمبري والبيتزا بالتونة أو السلمون وأرقى أطباق اللحم البقري الإيطالي إلى جانب مجموعة متنوعة من الجبن والخضروات المخللة والزيتون و ريزوتو بثمار البحر وغيرها الكثير من الأصناف المميزة. تتميز المطاعم الإيطالية أيضا بديكور عصري ومميز وتراس خارجي مميز يأخذك إلى إيطاليا بأجوائها المبهجة وتناسب المطاعم الإيطالية جميع الأعمار والعائلات والشباب.

تتميز المطاعم الإيطالية بجلساتها الهادئة والراقية وتوجد أماكن مخصصة للأطفال لكي يلعبو بحرية وأمان وأماكن مفتوحة تطل على إطلالات جميلة ومناظر طبيعية خلابة ومميزة ويسمح التدخين بها وتوجد أماكن  أخرى مغلقة ومكيفة للجلوس بها بعيدا عن الضوضاء حيث يكون المطاعم الإيطالية من افضل المطاعم في الدوحة

h

أفضل مطاعم المأكولات الشعبية في مدينة الدوحة

يشتهر أهل قطر بكرم الضيافة وتتميز قطر باحتوائها علي العديد من المطاعم عالية الجودة. وتضم قطر العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق التقليدية التي يعشق السياح العرب والأجانب تجربتها. تمتلئ مدينة الدوحة بالمطاعم المتخصصة بالمأكولات الشرقية والشعبية الشهية. كما يعتبر المطبخ القطري من المطاعم المميزة في العالم العربي، حيث تغلب عليه الاكلات المطهوة بلحم الجمل، و اليخنات والكباب و اطباق الورق العنب. وتعتبر الصالونا من أشهر الأطباق القطرية الكلاسيكية المثالية للعشاء العائلي، وهي مرق عربي كلاسيكي يمكن أن يتم إعداده بأي شيء متاح مثل اللحم البقري أو السمك أو لحم الضأن حسب التوافر. ويمكن للمرء استخدام الخضار الموسمية لإعدادها وتذوقها بالزنجبيل والثوم وتقدم المطاعم الشعبية والتقليدية هذا الطبق بطريقة عصرية. يعد طبق البلاليط طبق شعبي في الخليج العربي مشهورة مكون أساساً من الشعيرية، ويقدّم عادةً مع البيض المقلي. طبق البلاليط مشهور غالباً في جميع دول الخليج. ويعد أحد أكثر الأطباق القطرية إرضاءً في الدوحة بنكهة بمزيج غني من الزعفران والسكر وماء الورد. تشتهر قطر والدوحة بالعديد من الأطباق التقليدية الأخرى مثل المجبوس، المضروبة، اللقيمات

كما تتميز مطاعم الأكل الشعبي في الدوحة بديكور مريح وأجواء حيوية تناسب العائلات، وتتميز بإطلالات مميزة.

كما يتم تقديم أشهى المشروبات الباردة والساخنة بمختلف أنواعها من القهوة العربي والتركي والاسبرسو والميكاتو والعصائر الفريش بمختلف أنواعها والأيس كريم والحلويات الشرقية مثل البقلاوة والكنافة و خنفروش وأم علي، وغيرهم الكثير. ويعد مطعم قصر الياسمين أشهر المطاعم التي تقدم الطعام التقليدي في الدوحة ويبعد حوالي 29.2 كم عن مطار حمد الدولي و حوالي 15.4 كم عن وسط الدوحة

h

أفضل مطاعم المأكولات الآسيوية في مدينة الدوحة

تعد الأكلات الآسيوية من الأكلات التي يحبها الكثير من الأشخاص خاصة الأطفال و الشباب. تشتهر الدوحة باحتوائها علي مطاعم اسيوية سواء كانت صينية أو هندية أو يابانية شهيرة تشتهر بأشهى المأكولات الآسيوية  مثل النودلز بالخضار والرامن والسوشي و دجاج كونغ باو الصيني، الجمبري المقلي مع الكاجو، شوربة وان تان، دجاج كونغ باو، دجاج كانتون الصيني، الفطائر الملفوفة، والدجاج بالكاري و طبق الدجاج ماسالا وغيرها الكثير. ستشعر أنك سافرت إلى دول أسيا أثناء تناولك الطعام في مطاعم الدوحة الأسيوية حيث تحتوي هذه المطاعم علي ديكور مليء بالرسومات الآسيوية والهندية وستجد احيانا ركن للملابس الصينية والهندية يمكنك ارتدائه والتقاط صور مميزة به. كما يتم تشغيل موسيقى هادئة تعكس الثقافة الصينية والهندية.

أيضا من الأطعمة الصينية الشهيرة التي تقدم في مطاعم الدوحة طبق الأرز البني المطهي بالخلطة الآسيوية مع قطع الجمبري والدجاج، بالإضافة إلى البيض والخضروات المخلوطة بالأرز، والسوشي، وسبرينغ رول محشو بالخضروات، و نودلز بالخضار. كما يتم تقديم أشهر الأكلات الهندية المليئة بالتوابل والبهارات المميزة عالية النكهة مثل طبق الدجاج تندوري وطبق دجاج بالزبدة وطبق الأرز الهندي المليء بالتوابل. 

يتم تقديم الحلويات الصينية الشهيرة مثل كعك القمر و الزلابية الخضراء والكيكة الاسفنجية والحلويات الهندية مثل جلاب جامون و زلابية هندية. يعد مطعم إنديجريل من أشهر المطاعم الآسيوية في الدوحة ويبعد حوالي 18.1 كم عن مطار حمد الدولي و حوالي 4.1 كم عن وسط الدوحة.

h

أفضل مطاعم الوجبات السريعة في مدينة الدوحة

تعد قطر هي من اهم الاماكن السياحية في منطقة الخليج العربي وخاصة بعد قيام كأس العالم بها عام 2022 وزيارة ملايين السياح للدوحة. تحتوي قطر وخاصة الدوحة على الكثير من الأماكن الجاذبة للسياح سواء لغرض الاستجمام او العلاج او زيارة الأماكن التاريخية. أو بغرض التسوق في كثير من الاحيان وذلك لوجود العديد من المراكز التجارية والأسواق مثل سوق واقف والذي يعتبر من أكثر الوجهات السياحية زيارة في قطر الذي يضم العديد من من محلات التحف والهدايا التذكارية كما تتوفر العديد من المتاحف والقلاع التاريخية والمطاعم التي تقدم أفضل المأكولات البحرية والعالمية المشهورة وايضا يوجد العديد من المطاعم التي تقدم أشهي الوجبات السريعة.

 يحب السياح والمقيمين في الدوحة  تناول الوجبات السريعة ويفضلون الذهاب لتناول الطعام في مطاعم الاكلات السريعة نظرا لضيق الوقت حيث يحب دائما السياح تناول أطعمة سريعة أثناء التجول في المدينة وسط المعالم السياحية المختلفة. كما أن مطاعم الوجبات السريعة في قطر وخاصة العاصمة الدوحة تقدم خدمة ممتازة وكميات مناسبة من الأكل وبأسعار مناسبة وجودة طعام ممتازة بالإضافة إلي أن مطاعم الوجبات السريعة منتشرة في كل مكان في الدوحة بجانب المعالم السياحية المختلفة. يعتبر لورد أوف ذا وينجز من أشهر مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم أجنحة الدجاج بنكهات وصلصات مختلفة في الدوحة، ويبعد حوالي 19.8 كم عن مطار حمد الدولي و حوالي 14.6 كم عن وسط مدينة الدوحة.

h

أفضل مطاعم المأكولات النباتية في مدينة الدوحة

منذ بضعة سنوات ليست بالكثير كانت فكرة الاكل النباتي و اتباع نظام غذائي صحي هي فكرة غريبة وغير منتشره، و لكن موخرا ازداد اهتمام الكثير من الأشخاص باتباع نظام نباتي صحي بعيدا عن أكل المنتجات الحيوانية سواء أسماك أو طيور أو بيض أو حتي منتجات الألبان و ذلك نظرا لمزايا النظام الغذائي النباتي العديدة و انعكاس ذلك على صحة الجسم، و لذلك حرصت مدينة قطر على توافر مجموعة من المطاعم النباتية على أراضيها لتناسب جميع الأذواق ومحبي الحياة الصحية والطعام الصحي.

تحرص المطاعم النباتية في الدوحة على تقديم أشهى الأطباق النباتية المعدة بطرق صحية متوازنة تناسب جميع الفئات العمرية كما تستخدم مكونات عضوية وطبيعية في تحضير الوجبات خالية من المواد الحافظة إلي جانب توفير الفواكه و العصائر الطبيعيه الطازجه.

يقع مطعم دين وديفيد في الدوحة علي بعد حوالي 9.9 كم من مطار البحرين الدولي وحوالي 4.7 كم عن وسط الدوحة. ويقدم أنواع مختلفة من السلطات الطازجة والعصائر الفريش الخالية من السكر و أطباق البرجر بالخضار الصحية التي تعد بفول الصويا وغيرها الكثير.

h

أفضل مطاعم المأكولات الحلال و المشويات في مدينة الدوحة

تضم الدوحة سلسلة كبيرة من مطاعم المشويات المميزة والتي تقدم أشهى الوجبات المشوية علي الفحم وبأسعار مناسبة لجميع الفئات، كما توفر مطاعم المشويات في مدينة الدوحة تنوعًا كبيرًا بين اللحوم والدواجن المشوية بأنواعها المختلفة حيث رائحة الفحم واللحم المشوي التي تملأ المكان وتثير الشهية الي جانب الرائحة الرائعة فإن إشعال الفحم يضفي نكهة خاصة على اللحوم ويحافظ على عصارتها ورطوبتها و تتضمن مما يضمن لك وجبة طعام شهية

يعد مطعم حسن كولكوجلو واحد من أفضل المطاعم التي توفر اطباق مشوية تقليدية و مشاوي تركية داخل مدينة الدوحة . يبعد المطعم عن مطار حمد الدولي حوالي 28.2 كيلو متر و حوالي 14.5 كم عن وسط الدوحة.

تجتذب مطاعم المشويات في الدوحة الأسر والأصدقاء لتناول وجبات الغداء او العشاء بها وذلك لما توفره من أجواء عائلية تناسب جميع أفراد العائلة و تتماشى مع جميع التفضيلات كما تشتهر بعض المطاعم بتقديم خدمات المناسبات والاحتفالات وسط أجواء ترحيبية.

h

أفضل مطاعم المأكولات البحرية في مدينة الدوحة

تضم الدوحة عاصمة قطر مجموعة من أروع مطاعم السمك العالمية التي تقدم أشهى المأكولات البحرية الطازجة وذلك لأنها تقع علي ساحل الخليج العربي الملئ بجميع أنواع الأسماك. إذا قررت الذهاب إلي الدوحة لقضاء العطلة، فلابد من تجربة المأكولات البحرية الموجودة في العديد من مطاعم الأسماك الشهيرة. تتميز مطاعم الأسماك بأنها ذات أجواء حيوية وتناسب العائلات والأطفال. يتم طبخ الطعام علي أيدي أمهر الطباخين وعلي مستوي نظافة عالي. كما تتميز مطاعم المأكولات البحرية بديكور ملئ بألوان البحر والسما واللون الأزرق السماوي لتعيش أجواء البحر أثناء تناول الطعام.

 تقدم مطاعم المأكولات البحرية جميع أنواع الأسماك التي تقدم مشوية ومقلية وطاجن وسنجاري. يمكنك تناول أطباق السلمون، و اطباق الجمبري المشوي والمقلي، والاستاكوزا وأطباق بلح البحر، والمحار و الكاليماري و السبيط، وسمك الماكريل وسمك دنيز وسمك موسي وسمك قاروص. كما يمكنك تناول حساء المأكولات البحرية الجمبري والسلطعون بالصوص الأبيض والصوص الأحمر وغيرهم الكثير من الأسماك الشهية.

كما يتم تقديم أشهي المشروبات الباردة والساخنة بمختلف أنواعها من القهوة التركي والاسبرسو والميكاتو والعصائر الفريش بمختلف أنواعها والآيس كريم والحلويات الشرقية والغربية والتشيز كيك والمولتن كيك وغيرهم الكثير. وأيضا يتم تقديم مشروب الليمون بالنعناع الشهير بعد تناول الطعام.

يعد مطعم مطعم لوزار للمأكولات البحرية من أشهر مطاعم الأسماك في الدوحة ويبعد عن مطار حمد الدولي حوالي 24.5  كيلو متر و حوالي 10.7 كم عن وسط الدوحة

h

أفضل مطاعم المأكولات العربية في مدينة الدوحة

يعشق السياح العرب وزوار الدوحة تجربة المأكولات القطرية والعربية الشعبية الشهيرة والأكل الشرقي المميز بنكهاته الفريدة. تمتلئ الدوحة بالمطاعم المتخصصة بالمأكولات الشرقية والعربية الشهية مثل المشويات علي اختلاف انواعها من فراخ مشوية ولحوم مشوية و سجق مشوي و ريش وكباب والمكبوس و الكبسة باللحم و الكبسة بالفراخ والمضروبة التي تشتهر بها قطر بالإضافة إلى السلطات المتنوعة مثل الطحينة وسلطة الحمص والسلطه الخضراء.

كما تتميز مطاعم الأكل العربي الشرقي بديكور مريح وأجواء حيوية تناسب العائلات كما أن الضيافة في المطاعم الشرقية تكون مليئة بالترحاب وتشعرك أنك في بيتك.

كما يتم تقديم أشهى المشروبات الباردة والساخنة بمختلف أنواعها من القهوة التركي والاسبرسو والميكاتو والعصائر الفريش بمختلف أنواعها والآيس كريم والحلويات الشرقية والكنافة وطبق أم علي وغيرهم الكثير.

يعد مطعم ارابيسك الدوحة من أشهر المطاعم المتخصصة في المطبخ العربي والأكلات العربية الشهيرة ويقع علي بعد حوالي 27.6 كم عن مطار حمد الدولي و حوالي 13.8 كم عن وسط الدوحة.

h

أفضل مطاعم و محلات الحلويات و الايس كريم في مدينة الدوحة

تعد قطر هي من اهم الاماكن السياحية في منطقة الخليج العربي وخاصة بعد قيام كأس العالم بها عام 2022 وزيارة ملايين السياح للدوحة. تحتوي قطر وخاصة الدوحة على الكثير من الأماكن الجاذبة للسياح سواء لغرض الاستجمام او العلاج او زيارة الأماكن التاريخية. او بغرض التسوق في كثير من الاحيان وذلك لوجود العديد من المراكز التجارية والأسواق مثل سوق واقف والذي يعتبر من أكثر الوجهات السياحية زيارة في قطر الذي يضم العديد من من محلات التحف والهدايا التذكارية كما تتوفر العديد من المتاحف والقلاع التاريخية والمطاعم التي تقدم أفضل المأكولات والحلويات العالمية المشهورة.

تتميز متاجر الحلويات بأنها أماكن لطيفة وذات جلسة هادئة وخدمة سريعة بحيث يمكنك الجلوس برفقة العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل. إذا كنت من عشاق الحلوى والآيس كريم والحلويات عموما الشرقية والغربية الحلويات الشرقية والغربية والكعك الشهي والجاتوه والمشروبات الباردة والساخنة، ننصحك بالذهاب إلى متاجر ومطاعم الحلوي المنتشرة بكثرة في الدوحة لتناول أشهى الأطعمة والحلوى. دائما ما يكون الموظفون في المتاجر لطفاء للغاية ويبذلون قصارى جهدهم لجعل تجربتك مريحة وممتعة إلى أقصى حد ممكن. يعد مقهى أيه إيل آند إن لندن من أشهر المطاعم المتخصصة في الحلوي ويقع علي بعد حوالي 15.1 كم عن مطار حمد الدولي وحوالي 450 متر عن وسط الدوحة.

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك