0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, الماليزية

معلومات عن هذا النشاط

 

مبنى السلطان عبد الصمد الحكومي في كوالالمبور، الذي بنى في القرن التاسع عشر الميلادي، وهو واحداً من المباني والمزارات العريقة الموجودة في ماليزيا كلها، والذي يبلغ طوله حوالى 180 متراً، وهو من الوجهات السياحية التي تستقطب إليها السياح من كل أنحاء العالم، وذلك لما يتمتّع به من زخارف مغربية وأبراج لولبية وقباب نحاسية وبرج ساعة مُشابه لساعة بيج بين. حيث تم تصميم المبنى على طراز عصر النهضة الكلاسيكية، الذي تمَّ تطويره فيما بعد، ولكن بطريقة مختلفة تسمى (الهندو ساراسينيك نيو موجال) وهو تصميم على الطراز المغربي. يضم مبنى السلطان عبد الصمد طابقين، حيث يكون واجهة المبنى تواجه ميدان بادانج، حيث تمتد مساحته إلى أربعمائة وخمسين قدمًا، ويضم المبنى عدد كبير من الشرفات الواسعة.

يقع مبنى السلطان عبد الصمد أمام ميدان الاستقلال الشهير حيث يبعد حوالي 350 متر عن وسط المدينة كما يبعد حوالي 56.3 كيلو متر عن مطار كوالالمبور الدولي.

يتوفر فى مبنى السلطان عبد الصمد ثلاثة أبراج أحدهما برج الساعة المركزي وتم تصميمه على غرار ساعة بيج بن الشهيرة ببريطانيا، ويوجد برجان منخفضان يحيطون ببرج الساعة المركزي، ويحتوي كل منهما على سلالم. كما تتصدر الأبراج الثلاثة قبة التي تكون من البصل النحاسي، ويُعتبر بناء المبنى من الطوب الأحمر مع الأقواس البيضاء.

يمكنك للزائرين التمتع بالتجول حول المبنى، والتقاط مجموعة من الصور لتصميمها الفريد من نوعه، وأبراجه اللولبية وقبابها النحاسية، وأقواس شرفاته المتنوعة. كما يتضمن المبنى مجموعة من الممرات الداخلية وهناك حديقة جميلة مُحيطة بالقصر سيكون من الممتع جداً التجوّل فيها. كما يوفر المبنى الدخول مجاني لزائريه

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Marwa Magdy

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى