أفضل مناطق وأحياء مدينة مدريد

أفضل مناطق وأحياء مدينة مدريد

أفضل مناطق وأحياء مدينة مدريد

تعرف مدريد بأنها عاصمة أسبانيا وأحد أجمل مدنها السياحية التي يتوافد علي زيارتها عددا هائلا من السياح كل عام لاستكشاف معالمها السياحية والتاريخية والطبيعية والدينية و للتعرف علي ثقافة البلد وشعبها و لتناول أحمل الأطعمة في مطاعمها المحلية والعالمية و للمكوث في أحيائها الشهيرة وفنادقها الرائعة التي تتفاوت في أسعارها لتناسب جميع الفئات. تستقبل مدينة مدريد نحو 6 ملايين سائح سنوياً؛ وذلك بفضل التنوع الفريد في معالمها وأنشطتها السياحية، التي تتنوع بين المتنزهات، والمتاحف، بالإضافة إلى مجموعة من أضخم المولات  ومراكز التسوق، وأماكن السهر الصاخبة.

تعد الأحياء في مدينة مدريد نسيج من المجتمعات النابضة بالحياة، ولكل منها طابعها المميز وسحرها. تقدم جميع الأحياء بداية من الأحياء التاريخية إلى المناطق العصرية، لمحة عن النسيج المتنوع للمناظر الطبيعية الحضرية.

تتميز أحياء مدينة مدريد الشهيرة بجمالها وتراثها وتاريخها، كما أن مدريد تتمتع بالتعدد الثقافي والحضاري والتاريخي، والتي يمكن أن تعثر في أحيائها على جميع مستويات الحياة، من المستوى العادي والمتواضع، إلى المستويات الفخمة والراقية. وتعد مدريد مدينة عالمية مكتظة بالأحياء الراقية ذات أصالة قديمة تمتنع بالتاريخ والحضارة، كما أن معظم شوارعها على مستوى عالي جدا من الرقي والفخامة.

تشتهر مدريد  بوجود مناطق راقية وأماكن سياحية كثيرة ، وهناك الكثير من المناطق السكنية الراقية التي تلبي كافة متطلبات واحتياجات السكان المحليين و الأجانب. كما تتميز مدينة مدريد بتوفر العديد من الخدمات والمرافق الحديثة التي تلبي احتياجات السكان، بما في ذلك المرافق الصحية والمباني التعليمية والمرافق التجارية العالمية والحدائق والمتنزهات ومدن الترفيه وغيرهم الكثير. يعتبر منطقة تشامبرى ، ومنطقة لاتينا، ومنطقة ارجانزويلا ، ومنطقة وسط مدينة مدريد، وحي سالامانكا من أشهر أحياء مديد الراقية الممتلئة بالسكان والسياح. ويبعد حي شامبيري الشهير حوالي 18.3  كم عن مطار مدريد باراخاس الدولي وحوالي 19.5 كم عن وسط مدينة مدريد.

حي تشامبيرى

يعد حي شامبيري من أشهر و أجمل الأحياء السكنية والسياحية التي يمكن الإقامة فيها عند الذهاب إلي مدينة مدريد. يعد حي شامبيري حي سكني ساحر يوفر مزيجًا مثاليًا من الحياة التقليدية والحديثة. يضم هذا الحي المباني القديمة التاريخية المذهلة  والمقاهي المريحة والمحلات العصرية. كما تعد هذه المنطقة مثالية للعائلات والمهنيين الشباب الذين يبحثون عن مكان أكثر هدوءًا واسترخاء. يتميز حي تشامبيري بأسعار عقاراته المناسبة لفئة كبيرة من السياح والمقيمين حيث أن أسعار العقارات في شامبيري أقل تكلفة مقارنة بسلامنكا، مما يجعله خيارًا جذابًا للسياح.

يقع حي تشامبيري علي بعد حوالي 18.3  كم عن مطار مدريد باراخاس الدولي وحوالي 19.5 كم عن وسط مدينة مدريد.

يتميز حي تشامبيري بقربه من غران فيا ويتميز بقربه من قلب المدينة حيث ستكون على بعد دقائق من أهم المعالم السياحية في مدريد. يمكنك عند زيارة حي تشامبيري التجول والتنزه في الهواء الطلق واستكشاف المباني الأثرية، وتناول أشهي المأكولات الإسبانية التقليدية في مطاعم المنطقة. كما يمكنك زيارة أشهر المعالم السياحية مثل متحف سورولا ومتحف لازارو غالديانو ومسرح كوميديا.

يحتوي حي تشامبيري أيضا علي أجمل الفنادق العالمية مثل فندق إنتركونتيننتال مدريد و حياة ريجنسي هيسبيريا مدريد. 

h

حي تطوان

يعتبر تطوان أحد أجمل أحياء مدينة مدريد ويعد حي نابض بالحياة وملئ بالممرات الضيقة المليئة بحانات التاباس والمطاعم التقليدية. يعد حي تطوان أحد أحياء مدينة مدريد الرئيسية، وقد سمي بهذا الاسم نسبة لمدينة تطوان المغربية، التي كانت عاصمة المنطقة الشمالية للمستعمرة الاسبانية بالمغرب و يتميز حي تطوان بتناقضه العمراني والاجتماعي حيث يجمع بين المباني السكنية والتجارية الحديثة والمنازل التقليدية ذات الطابع القروي المميز مما يعكس تنوعه العمراني والاجتماعي، و ينعكس هذا التنوع أيضا على الفنادق الموجودة في تطوان و التي تتنوع من حيث عدد النجوم و الميزانيات لتتناسب مع الجميع

يقع تطوان  في وسط مدريد في إسبانيا ويحتل مكانا مميز في مدريد. يقع حي تطوان علي بعد حوالي 13.1  كم عن مطار مدريد باراخاس الدولي . 

وينتشر في حي تطوان الكثير من الحانات، والعديد من المطاعم ، والصيدليات، والعديد من المحلات التجارية العصرية، وهو مكان حيوي للغاية حيث يقام فيه العديد من الحفلات. كما يضم حي لا لاتينا العديد من الفنادق الفخمة مثل فندق هوليداي ان مدريد برنابيو 

تتميز العقارات في حي تطوان بالأسعار المعتدلة و يعد حي تطوان منطقة مثالية لأولئك الذين يقدرون التاريخ والثقافة. 

h

حي ارجانزويلا

يعد حي ارجانزويلا من أجمل الأحياء في مدينة مدريد و يتميز بالرقي. تقع منطقة أرجانزويلا شرق نهر مانزاناريس، وهي منطقة في مدريد بها الكثير مما يمكن اكتشافه. تعتبر منطقة  ارجانزويلا واحدة من المناطق الإدارية البالغ عددها 21 منطقة في المدينة، وتحتوي على 7 باريوس رئيسية – إمبريال، ولاس أكاسيا، ولا تشوبيرا، وليجازبي، ولاس ديليسياس، وبالوس دي موغير، وأتوشا.

يقع حي ارجانزويلا علي بعد حوالي 22.9 كم عن مطار مدريد باراخاس الدولي وحوالي 2.9 كم عن وسط مدينة مدريد. 

تحتوي منطقة أرجانزويلا على العديد من الأمثلة الرائعة التي تعكس جمال العمارة مثل مبني ماتاديرو مدريد الساحر الذي يعد مركزًا ديناميكيًا للفنون والإبداع. كما تشتهر منطقة ارجانزويلا بمكتبة خواكين ليجوينا الإقليمية – مصنع جعة قديم تم تحويله إلى مكتبة، وهو أكبر مستودع للكتب والوثائق التاريخية في المنطقة. تم بناؤه في الأصل بين عامي 1912 و1914، وهو أحد الأمثلة الرائعة العديدة للهندسة المعمارية الحديثة التي يمكنك العثور عليها في هذا الجزء من المدينة.

كما يضم حي ارجانزويلا العديد من المتاجر والمحلات والمطاعم الرائعة ذات الديكور المميز، والمقاهي والبارات المليئة بالحفلات الليلية، كل ذلك بجانب المكاتب الحكومية والخدمات التعليمية والطبية المنتشرة في أنحاء حي ارجانزويلا. كما تضم منطقة ارجانزويلا العديد من الفنادق الشهيرة مثل فندق إن إتش مدريد ريبيرا ذيل مانزاناريس و فندق إيه سي أتوتشا

h

منطقة وسط مدينة مدريد

تمتلئ منطقة وسط مدينة مدريد بمجموعة واسعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكنك زيارتها من المباني التاريخية والساحات الكبرى والطرق الواسعة، يوجد شيء للجميع في وسط المدينة النابض بالحياة. إذا كنت تخطط لرحلة إلى مدريد في السنوات القليلة المقبلة، فسوف ترغب في قضاء معظم وقتك في هذه المنطقة.

تقع منطقة وسط مدينة مدريد علي بعد حوالي 19.5 كم عن مطار مدريد باراخاس الدولي

تضم منطقة وسط مدريد العديد من المعالم السياحية التاريخية والدينية الرائعة لعل أشهرها متحف برادو الذي يشتهر باحتوائه على واحدة من أفضل مجموعات الفن الأوروبي في العالم. كما تضم منطقة وسط مدينة مدريد الحديقة النباتية الملكية التي تعد عرضًا جميلاً للنباتات. وفي عام 1942 تم إعلانها حديقة فنية. تتكون الحديقة من معشبة ومكتبة تضم ما يقرب من 10000 رسم و5500 نوع من النباتات الحية. 

تحتوي وسط مدينة مدريد باركي دي إل ريتيرو (حديقة ريتيرو) وهي حديقة مليئة بالتماثيل والمعالم المذهلة والسكان المحليين.  كما يوجد في منطقة وسط مدريد بلازا دي إسبانيا، أو ساحة إسبانيا الشهيرة التي تتوسطها نافورة كبيرة ويوجد ايضا ملعب سانتياغو برنابيو الشهير الخاص بنادي ريال مدريد المعروف عالميا، ودائما ما تقام أكبر المباريات العالمية في هذا النادي العريق. 

كما تضم منطقة وسط مدينة مدريد العديد من الفنادق الشهيرة مثل فندق إن إتش كوليكسيون باسيو ديل برادو وفندق ميليا مدريد برينسيسا.

h

منطقة سالامانكا

تعرف منطقة سالامانكا بأنها منطقة التسوق وتعد المكان المثالي للبقاء في مدريد إذا كنت تريد أن تكون في منطقة مركزية تقع بالقرب من أشهر المعالم السياحية وتتميز بأنها منطقة راقية، حيث تبرز مباني الواجهات الفخمة التي تجعل هذا المكان ، أحد أكثر المناطق السكنية أناقة في أوروبا. يوجد في منطقة سالامانكا العديد من متاجر العلامات التجارية الأكثر شهرة متجر فيلاسكيز ومتجر برينسيبي دي فيرجارا، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المطاعم.

تقع منطقة سالامانكا علي بعد حوالي 17.6 كم عن مطار مدريد باراخاس الدولي وحوالي 3.6 كم عن وسط مدينة مدريد.

وتشتهر منطقة سالامانكا بفنون الشوارع النابضة بالحياة والبارات الانتقائية ومتاجر السلع العتيقة. ستكون هذه المنطقة هي الخيار المثالي  لأولئك الذين يستمتعون بمشهد الحياة الليلية المفعم بالحيوية. تتراوح أسعار العقارات وأماكن الإقامة في منطقة سالامانكا بين الأسعار المتوسطة والمرتفعة.

تضم منطقة سالامانكا العديد من المعالم السياحية المختلفة وتكثر بها المتاحف والمعارض الفنية مثل متحف ميغيل دي أونامونو وعرض أدوات مصارعة الثيران والفن الحديث والسيارات العتيقة. 

h
شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك