أهم الحدائق والمنتزهات في مدينة المدينة المنورة

أهم الحدائق والمنتزهات في مدينة المدينة المنورة

أهم الحدائق والمنتزهات في مدينة المدينة المنورة

تعد المدينة المنورة واحدة من أشهر وأهم مدن المملكة العربية السعودية وتعد ثاني أقدس الاماكن للمسلمين حول العالم بعد مكة المشرفة لما لها من أهمية دينية. تستقطب المدينة المنورة عدد كبيرا من الزوار والمسلمين يقدر بالملايين سنويا لأداء مناسك الحج والعمرة.

وستظل المدينة المنورة من أقدس وأجمل الدول الإسلامية للمسلمين حتى قيام الساعة لما لها من أهمية دينية. لكن لا تقتصر السياحة في المدينة المنورة علي السياحة الدينية فقط، حيث تمتلئ المدينة المنورة بالأماكن الترفيهية والمزارات السياحية المتنوعة مثل الحدائق المتنوعة المليئة بالطبيعة الساحرة والمساحات الخضراء ومدن الملاهي المليئة بالألعاب التي تناسب الكبار والصغار لتناسب جميع الأعمار. تحتوي المدينة المنورة علي أفضل مدن الملاهي للكبار والصغار والتي تناسب العائلات والأطفال والأصدقاء. 

تقع المدينة المنورة في غرب المملكة العربية السعودية، وتبعد حوالي 400 كم عن مكة المكرمة في الاتجاه الشمالي الشرقي، وحوالي 417 كم عن جدة.

يوجد العديد من المعالم السياحية الطبيعية المتمثلة في الحدائق والمتنزهات في المدينة المنورة ومن أشهرها حديقة الأمير محمد بن عبد العزيز، حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة، حديقة بحيرة ينبع الصناعية. وتعبد حديقة الملك فهد الشهيرة حوالي 29.4 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 12.9 كم عن المسجد النبوي الشريف.

تعد الملاهي والمدن الترفيهية  مكانا رائعا للذين يبحثون عن قضاء عطلة ممتعة مع وجود الكثير من الفرص الترفيهية للاختيار من بينها، وتعد مدن الملاهي من أكثر الأماكن الشعبية التي يتوافد عليها العائلات بأعداد كبيرة يوميا خاصة في وقت العطلات. كما تتميز مدن الألعاب في المدينة المنورة بأنها متنوعة بين الألعاب المائية والألعاب الكهربائية وألعاب العالم الافتراضي والعاب أخرى مليئة بالمغامرة. 

يعشق الأطفال والعائلات والأصدقاء الذهاب إلي مدن الملاهي المليئة بالإثارة والتشويق والأدرينالين والترفيه، فهي من الأماكن التي يصعب مقاومتها. وتعتبر ملاهي الحكير تايم المدينة المنورة، وحديقة ملاهي تشيكي تشيز المدينة المنورة، وحديقة ملاهي قصر المرح المدينة المنورة من أشهر مدن الألعاب والترفيه في المدينة المنورة، وتبعد ملاهي الحكير تايم المدينة المنورة حوالي وتبعد حوالي 28.5 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 9.6 كم عن المسجد النبوي الشريف.

أهم المنتزهات و أنشطة الأطفال في مدينة المدينة المنورة

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك