0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

قصر خزام هو من القصور الملكية الراقية التى كان يسكن به الملك عبد العزيز وكان يستضيف فيه الرؤساء والملوك وضيوف المملكة العربية السعودية وبعد رحيله تحول إلى متحف، وأطلق عليه متحف جدة الإقليمي وأصبح من المتاحف الرسمية في جدة . يحتوى على العديد من المقتنيات والمعروضات التي ترجع إلى العصور التاريخية القديمة ويحتوي على ستة قاعات مختلفة تحتوى القاعات على مقتنيات قبل ظهور الإسلام و مقتنيات منذ ظهور الإسلام وحتى العصر الحديث وأخرى تحتوى على مقتنيات خاصة بالملك عبد العزيز وقاعة اخرى خاصة بمقتنيات الملك سعود بن عبد العزيز والقاعة السادسة خاصة بالأحياء الشعبية في المملكة ولذلك يجد قصر خزام اقبال من الكثير من الزائرين لمشاهدة واستكشاف التصاميم القديمة و قطع الأثاث على الطراز الكلاسيكي والتمتع بالنظر الى الزخارف والنقوش التي تُزيّن حيطانها والثُريات القيّمة.

بنى قصر خزام من حوالى اكثر من 80 سنة كما أنه من افخم المتاحف الموجودة في مدينة جدة والملئ بالكثير من المعروضات المميزة والانيقة . يعمل قصر خزام من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة مساءا . يقع قصر خزام الموجودة في حي النزلة اليمانية فى مكان متميز فى مدينة جدة مما يجعل منه سهل الوصول اليه عن طريق الطرق الرئيسية المختلفة كما انه يبعد عن مطار الملك عبد العزيز الدولي بحوالى 25 كيلومتر كما يبعد عن وسط مدينة جدة بحوالى 15 كيلو متر .

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

nermine Saad

Member Since 2023

معلومات الاتصال

رقم الجوال

+966126364271

استكشف الخيارات الأخرى