مركز التجارة العالمي 1

مركز التجارة العالمي 1

مركز التجارة العالمي 1

يقف مركز التجارة العالمي 1 كمنارة مشرقة وسط مدينة نيويورك في منطقة مانهاتن، على بعد حوالي 28.8  كم من مطار جون إف كينيدي الدولي. ويبلغ ارتفاعه حوالي  1776 قدمًا، وهو أطول مبنى في نصف الكرة الغربي، ويعد أحد المعالم البارزة في نيويورك. يتكون البرج من 69 طابقًا، وقد تم إنشاؤه في نفس موقع مركز التجارة العالمي الذي تم تفجيره عام 2001.

يحظى كل من يقوم بزيارة مركز التجارة العالمي 1 بأفضل إطلالة على مدينة نيويورك بأكملها. ويوجد فيه الكثير من المتاجر، وعدة مطاعم ومقاهي يمكنك فيها تناول وجبة خفيفة بعد الانتهاء من جولتك في البرج. يحاذي البرج ضريح فيه أسماء الذين قضوا حتفهم في الهجوم عام 2001م.

يضم مركز التجارة العالمي العديد من المكاتب وقاعات للمؤتمرات والفعاليات، كما يوجد العديد من المطاعم الفاخرة الموزعة على عدد من الطوابق. يوجد أسفل المبنى منطقة ثالثة للمعدات الميكانيكية بالإضافة إلى ردهات تحت المستوى تشمل مساحات للبيع بالتجزئة وتتصل بشبكة سكك حديدية واسعة النطاق.

تم تصميم مركز التجارة العالمي ليكون معلمًا معماريًا لا يُنسى – رمزًا للروح الأمريكية، مع بساطة ووضوح الشكل الذي سيظل جديدًا وخالدًا. في حين أن النصب التذكاري لمركز التجارة العالمي المجاور يتحدث عن الماضي والذكرى، فإن الشكل متعدد الأوجه لمركز التجارة العالمي يتحدث عن المستقبل وعن الأمل. عندما تتحرك الشمس عبر السماء أو عندما يتحرك المشاهدون حول البرج، تظهر الأسطح مثل المشكال، وتتغير مع الطقس وموقع الشمس.

كما يوجد حول مركز التجارة العالمي 1 مناطق للناس للتجمع والجلوس والاسترخاء والتأمل. تساعد هذه المساحات المفتوحة الواسعة، المليئة بالأشجار وأماكن الراحة علي الاسترخاء.

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك