0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

متحف جدة للمجسمات هو من أكثر المتاحف تميزا ليس فى مدينة جدة فقط بل يعتبر من المتاحف العالمية المهمة لأنه متحف مفتوح في الهواء الطلق يوجد به الكثير من القطع الفنية المنحوتة على يد فنانين دوليين رائعين ومتميزين مثل هنري مور، جون ميرو وإسكندر كالدر وآخرون ويعود تاريخها إلى حقبة السبعينيات التي كانت تشهد تطور عظيم فى جدة فى الفنون. القطع المنحوتة والمعروضة فى المتحف تمثل جزء كبير من تراث جدة وثقافتها ومن أشهر القطع المشهورة فى المتحف قطعة فنية منحوتة باسم ابراج للفنانة مها ملوح التى استخدم في صنعها أواني ألمنيوم المحصول عليها من أسواق السلع المستعملة في المملكة العربية السعودية.

يقع متحف جدة للمجسمات فى موقع متميز فى قلب مدينة جدة بالقرب من أهم المعالم السياحية والمتاحف المهمة الموجودة في مدينة جدة حيث يبعد متحف جدة للمجسمات عن مطار الملك عبد العزيز بحوالى 20 كيلو متر كما يبعد عن وسط مدينة جدة بحوالى 5 كيلو متر  . يتميز متحف جدة للمجسمات بأنها لا يحتاج الى رسوم دخول المتحف كما أنه يجعل الكثير من السائحين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية بتوفير فرصة كبيرة لهم لدخول المتحف والتعرف على افضل المعروضات والتعرف على تاريخ المتحف دون الحاجة إلى مصاريف باهظة لدخوله والتمتع بمشاهدة معروضاته وسط الهواء الطلق الذى يجعل منه من أكثر المتاحف تميزا ومشاهدة اكثر من 400 قطعة كلها لفنانين معروفين عالميا.

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

nermine Saad

Member Since 2023

معلومات الاتصال

الموقع الالكتروني

http://www.sculpturesofjeddah.com/

استكشف الخيارات الأخرى