0 (0 Reviews)
From: 30 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

متحف عبدالرؤوف خليل من أهم المتاحف فى مدينة جدة وهو من اجمل المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية وهو أكبر المتاحف العريقة التي تحكي في كل قسم منها عن تاريخ فترة زمنية معينة وهو في مدينة الطيبات التي أسسها عبد الرؤوف خليل في حي الفيصلية بمدينة جدة يضم المتحف الكثير من الآثار المختلفة و المميزة و التي تنتمي إلى التاريخ و الثقافة السعودية و تاريخ منطقة شبه الجزيرة العربية حيث انه يتميز بهندسته المعمارية البسيطة و المستوحاة من الطراز الحجازي البسيط . تم تقسيم هذا المتحف إلى ثلاث أقسام كل قسم منها يتميز بتاريخه الفني و الذي يقوم بسرد جزء من التاريخ حول العالم :

  • المرحلة الأولى : شرح للتراث السعودي و المراحل التي مر بها المجتمع السعودي وثقافته.
  • المرحلة الثانية : خاصة بتاريخ الدولة العثمانية .
  • المرحلة الثالثة : مسئولة عن عرض أهم التحف الأثرية الخاصة بتاريخ التطور الأوربي القديم .

متحف عبدالرؤوف خليل مفتوح كل يوم ماعدا الجمعة من الساعة 8 إلى الساعة 12 صباحًا ومن الساعة 5 إلى الساعة 9 مساءً. يوجد تذكرة دخول المتحف تكون حوالى 30 ريال سعودى للكبار .

يقع متحف عبد الرؤوف خليل بالقرب من الكثير من الأماكن السياحية والمراكز المختلفة والمهمة مثل مستشفى الملك فهد و مسجد سيد الشهداء حيث يبعد متحف عبد الرؤوف خليل عن مطار الملك عبد العزيز الدولى حوالى 15 كيلو متر كما يبعد عن وسط مدينة جدة بحوالى 9 كيلو متر مما يجعل متحف عبد الرؤوف خليل مكان مميز يحرص السائحين بزيارته والتعرف على تاريخه والمعلومات المهمة ومشاهدة التحف التاريخية والأثرية الموجودة به حيث انه يحتوى على قطع كثيرة من معروضات أثرية لمختلف العصور والتي تحكي عن عادات وتقاليد حجازية قديمة .

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 30 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

nermine Saad

Member Since 2023

معلومات الاتصال

رقم الجوال

+966126830042

استكشف الخيارات الأخرى