أهم المتاحف التاريخية في مدينة لندن

أهم المتاحف التاريخية في مدينة لندن

أهم المتاحف التاريخية في مدينة لندن

تعتبر العاصمة البريطانية لندن التي تعرف بمدينة الضباب من أكثر الوجهات السياحية العالمية وتضم عشرات المعالم التاريخية والأثرية والأماكن الحديثة التي تجذب السياح من كل مكان في العالم للتعرف على حضارتها الممتدة منذ قرون وتتمثل في المباني المعمارية المميزة والمتاحف التاريخية العريقة التي تضم أشهر المقتنيات والتحف والمجوهرات واللوحات الفنية والتماثيل التي تحكي حضارات مختلفة، والتي تساعدك علي التعرف علي تاريخ القصور والملوك التي كانوا يعيشون فيها قديما، والحروب التي مرت علي لندن.

تعد المتاحف التاريخية في لندن من أشهر أنواع المتاحف في مدينة الضباب، وتوجد بكثرة في كل أنحاء لندن لتحكي تاريخ وثقافة بريطانيا منذ العصور الوسطى وتحكي التطور الحضاري والثقافي الذي حدث فى البلد على مدار العصور. تجذب المتاحف الأثرية في لندن السياح دائما الذين يحبون التعرف على التاريخ الأوروبي القديم ومشاهدة مختلف الآثار والمقتنيات الثمينة وادوات الحروب قديما، والمجوهرات الملكية، و وسائل المواصلات القديمة ومراحل تطورها، واللوحات الفنية الشهيرة 

تمثل المتاحف الأثرية في لندن جزءا كبيرا من اقتصاد لندن حيث يأتي عددا هائلا من السياح إلى لندن لزيارة متاحفها الشهيرة العريقة مما يساعد في زيادة اقتصاد لندن وبريطانيا بأكملها. تشتهر لندن بمجموعة متنوعة من المعالم والمتاحف الفريدة. في المتحف البريطاني الذي تأسس بموجب قانون صادر عن البرلمان عام 1753، على سبيل المثال، هو متحف وطني شامل له مقتنيات بارزة بشكل خاص في علم الآثار والإثنوغرافيا.

توفر المتاحف التاريخية في لندن أيضًا فرصًا تعليمية للزوار مثل المحاضرات والمحادثات وعروض الأفلام و الجولات الصباحية داخل المتاحف.

يعتبر متحف تيت مودرن ومتحف العلوم ، ومتحف لندن، والمتحف الوطني ومتحف فيكتوريا وألبرت، و متحف التاريخ الطبيعي، متحف الحرب الإمبراطوري، و متحف مواصلات لندن، والمتحف البريطاني لندن من أشهر متاحف لندن التاريخية والأثرية التي تحكي مراحل تطور المدينة في جميع المجالات على مدار العصور

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك