0 (0 Reviews)
From: 50 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

متحف الفنون المنزلية الذي تتأسس على يد الشيخ عبد الرؤوف خليل من أكثر الأماكن السياحية في جدة ذات سحراً وجمالاً ويعتبر من أهم المتاحف في المملكة العربية السعودية التي يقصدها آلاف من الزائرين والسائحين للتمتع بمشاهدة التحف الفنية المليئة داخل المتحف . يحتوي على مجموعة من الأثاث الأثري و مجموعة من الديكورات القديمة والحديثة وملابس وأدوات وأثاث ويضم المتحف ايضا الكثير من الصور الجدارية لفنانين عالميين معروفين، وقطعة من أول كسوة للكعبة تم تصنيعها في المملكة العربية السعودية كما يحتوى المتحف أيضا على الصالونات وغرف النوم وبعض أنواع المجالس من العصور القديمة و يعرض بعض التصميمات الداخلية للمنازل ذات الأذواق المتنوعة حيث يذهب الى المتحف الكثير من الزائرين والسائحين حتى يقوموا بالتمتع بمشاهدة المعروضات المختلفة والتمتع بها . يتميز متحف الفنون المنزلية بأنه يضم مجموعة متميزة من تراث مدينة جدة الثقافي الذي يرجع الى العصور القديمة كما أنه يضم مجموعة من التحف المنزلية والأطباق المُزخرفة واللوحات المميزة والفريدة من نوعها .

يقع متحف الفنون المنزلية في شارع فلسطين امام بوابة 11 في قلب مدينة جدة حيث يبعد عن مطار الملك عبد العزيز الدولي بحوالى 22 كيلومتر كما يبعد عن وسط مدينة جدة بحوالى 5 كيلو متر  مما يجعل من المتحف الفنون المنزلية مكان مميز بأنه يقع بالقرب من الاماكن التاريخية و المهمة والحدائق وأماكن التسوق الموجودة فى مدينة جدة . 

يعمل متحف الفنون المنزلية يوميا ماعدا يوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة التاسعة مساءا .

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 50 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

nermine Saad

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى