0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

تعتبر مدائن صالح من أشهر المعالم الأثرية في المدينة المنورة التي تتميز بقصتها وتاريخها العريق. تعرف مدائن صالح بإسم مدينة الحجر ويرجع تسميتها بهذا الإسم إلي إسم الحجر لديار ثمود بوادي القرى بالمدينة المنورة وتبوك، وقد تم ذكر الحجر في القرآن على أنها مكان قوم ثمود الذين استجابوا لدعوة نبي الله صالح ، ثم بعدها ارتدوا عن دينهم وعقروا الناقة فأهلكهم الله بالصيحة. لكن مع الوقت تم اكتشاف عكس ذلك واتضح أن تسمية الحجر يرجع إلي المدينة المتكاملة التي كان يعيش بها  الأنباط ثم أصبحت بعد ذلك مقبرة لهم.

تقع مدائن صالح في محافظة العلا التابعة للمدينة المنورة،  وتبعد حوالي 376 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 362 كم عن المسجد النبوي الشريف 

يوجد بمدائح صالح عددا كبيرا من الآثار الإسلامية التي تتمثل في القلاع وبقايا خط لسكك حديد الحجاز ومجموعة ضخمة من المباني الأثرية المنحوتة في الصخر التي يبلغ عددها أكثر من 153 واجهة صخرية.  يمكنك زيارة منطقة الحجر، قصر الصانع، قصر الفريد، مشاهدة مظاهر الدفن في مدائن صالح، مشاهدة الكتابات والنقوش القديمة والتعرف علي موارد المياه ومشاهدة قلعة الحجر. يمكنك عند زيارة مدائن صالح ركوب البالون والاستمتاع بمشاهدة المدينة من أعلي، أو القيام بسفاري وسط الجبال والصحراء، أو التخييم والاستمتاع بالسهرات العربية التي تتم هناك، أو ممارسة التزحلق علي الرمال وركوب سيارات الدفع الرباعي واستكشاف الصحراء. 

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى