0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

جامع كتارا الذي يُعرف باسم المسجد الأزرق في كتارا التى لا يوجد من يشبه فى المساجد النموذجية الأخرى في جميع أنحاء مدينة الدوحة حيث يكون من أكثر المساجد والجوامع جمالاً في قطر حيث انه يعكس لوناً أزرقًا بسبب اشكاله الزجاجية و البلاط السيراميك المطبوع يدويًا، والتى تم تصميمه من قبل المصممة التركية العالمية زينب فضل أوغلو مما جعل من جامع كتارا من أجمل المساجد الموجودة في دولة قطر، وهذا التصميم جاء نتاج إلهام من عدد كبير من المساجد المشهورة التي توجد في مختلف العواصم على مستوى العالم كله . أن مسجد كتارا له أهمية كبيرة بالنسبة السائحين والزائرين المقبلين على زيارة دولة قطر وعلى الجانب الآخر من أكثر المساجد شهرة ومفضلة لدى الكثير من المصلين .

يقع جامع كتارا مدينة الدوحة حيث يبعد عن مطار الدوحة الدولى بحوالى 17 كيلو متر كما يبعد عن وسط مدينة الدوحة بحوالى 8 كيلو متر مما يجعل جامع كتارا في موقع استراتيجي بالقرب من العديد من الفنادق والمطاعم المختلفة واماكن التسوق ومولات الدوحة والمعالم السياحية المنتشرة في كافة أنحاء مدينة الدوحة .

يتميز جامع كتارا بشكل المحراب والمئذنة والقباب و وجود العديد من اللوحات الخطية و بلاط زجاجي المغطى بالذهب عيار 24 قيراطًا. كما أن جامع كتارا يحتوى على 9 قبة مصممة بشكل جميل وفني حيث يكون مصمم على شكل نجم إسلامي .

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

معلومات الاتصال

الموقع الالكتروني

https://www.katara.net/ar-QA/Visiting/Venues-Landmarks/The-Masjid-of-Katara

استكشف الخيارات الأخرى