0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

يعد جبل أحد من أشهر وأقدس الجبال في المدينة المنورة والمملكة العربية السعودية بأكملها، وله مكانة مميزة في قلوب المسلمين، وعليه قامت أحد أشهر غزوات الرسول محمد وهي معركة أحد التي وقعت في السنة الثالثة من الهجرة. كما يعد جبل أحد أكبر الجبال في المدينة المنورة وسمي الجبل بهذا الإسم بسبب بعده وتوحده عن بقية الجبال من حوله. يسمي جبل أحد أيضا بجبل الرماة ويرجع هذا الإسم لأن الرسول قد وضع مجموعة من الرماة علي الجبل لحماية ظهور المسلمين في معركة أحد ولكنهم تركوا الجبل وخالفوا أوامر الرسول مما أدي إلي انتصار المشركون علي المسلمين. 

يقع جبل أحد كسلسلة جبلية مُمتدّة من الشرق إلى الغرب على بعد ميل واحد من شمال المدينة المنورة،  ويَبعد حوالي 23.2 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي  وحوالي 12.6 كم عن المسجد النبوي الشريف، وهو بذلك يعدّ أقرب الجبال إلى المدينة المنورة. ويبلغ طول جبل أحد 7 كم وتشكل صخور الجرانيت ذات اللون الأحمر معظم صخوره، بينما تميل البقية منها إلى لونَي الأخضر الداكن والأسود.

عند زيارة جبل أحد، ننصحك بزيارة قمته والاستمتاع برؤية المدينة المنورة من فوق قمة الجبل، ويمكنك بعد ذلك الذهاب لزيارة مسجد الفسح ومقبرة شهداء أحد الشهيرة. تقع مقبرة أحد عند قاعدة جبل أحد وتعد المرقد الأخير لـ 70 صحابيّ من الصحابة الذين استشهدوا في غزوة أحد الذي خسر فيها المسلمون لعدم إتباع أوامر النبي، ومنهم عم النبي (صلى الله عليه وسلم) حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه وغيره من الصحابة الكرام.

لضمان الدقة وللإطلاع على أحدث المعلومات عن المواعيد و أسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية، حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق إنذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

استكشف الخيارات الأخرى