0 (0 Reviews)
From: 0 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

قلعة الكوت والتي تعرف باسم قلعة الدوحة، هي قلعة تاريخية عسكرية تقع في قلب مدينة الدوحة في قطر. وقد شيدت في عام 1927م في عهد الشيخ عبد الله بن قاسم آل ثاني ، و هي أحد أهم معالم الفن المعماري المبهر للقرن العشرين واحد من أجمل الأماكن السياحيه في قطر التي تشهد إقبالاً كبيرا من قبل السائحين القادمين الى دولة قطر . والتى قد تحولت القلعة مؤخراً إلى متحف يعرض بعض من أعمال الحرف اليدوية التقليدية القطرية ومنتجات وصور الحياة اليومية مع الرسوم التوضيحية. وتقام في القلعة معارض الأعمال الفنية والحرف اليدوية والحلي الخشبية ومعدات الصيد والقوارب والصور التاريخية واللوحات بما في ذلك اللوحات الزيتية للعمال الحرفيين والحياة اليومية. 

تقع قلعة الكوت في حي البدع وسط سوق واقف في مدينة الدوحة بالقرب من كورنيش المارينا الساحر الجذاب على ضفاف الخليج العربي حيث تبعد قلعة الكوت عن مطار الدوحة الدولى بحوالى 5 كيلو متر كما تبعد عن وسط مدينة الدوحة بحوالى 7 كيلو متر مما يجعلها فى موقع استراتيجي بالقرب من العديد من الفنادق والمطاعم المختلفة والمعالم السياحية المنتشرة فى كافة أنحاء مدينة الدوحة .

الكوت هي وجهة سياحية مثالية للذين يبحثون عن قضاء وقت فاخر ومريح وممتع حيث يمكنك المتعة بجولة استكشافية لكل ما تحتوي عليه هذه القلعه من آثار فريدة من نوعها للتمتع بمجموعة من الصور الفوتوغرافية ذات الاطلالات الساحرة وفرصة رائعة لاقتناء بعض الهدايا الفلكلورية بأسعار رمزية .

تعمل القلعة من 8 صباحا حتي 12 منتصف الليل.

دخول القلعة مجاني

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 0 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

معلومات الاتصال

الموقع الالكتروني

https://visitqatar.com/qa-ar/things-to-do/art-culture/heritage-sites/al-koot-fort

رقم الجوال

+974 6699 5477

استكشف الخيارات الأخرى